مؤتمر الاراضي والمواهب

شاركت جامعة الروح القدس – الكسليك في مؤتمر جمعية “Les Chemins de la réussite”، بعنوان “الأراضي والمواهب” في مجلس الشيوخ الفرنسي، في باريس – قاعة كليمنصو في قصر لوكسمبورغ، برعاية الوزير المنتدب في وزارة مساواة الأراضي والإسكان فرنسوا لامي، وفي حضور 300 شخص من بينهم مئات الشباب والشابات في المرحلة الدراسية أو المهنية.

مثل الجامعة وفد ضم وزير الداخلية السابق زياد بارود، المستشار في القصر الجمهوري وأستاذ مادتي الاقتصاد والمالية في كلية إدارة الأعمال والعلوم التجارية في جامعة الروح القدس البروفسور إيلي عساف، عميد الكلية البروفسور نعمه عازوري ورئيسة معهد الدكتوراه في الجامعة البروفسور نيكول شلهوب.

افتتح المؤتمر، الذي يهدف إلى توجيه الشباب المتفوق من قبل الأفراد والمؤسسات التي قد تساهم في نجاحهم الاجتماعي والمهني على حد سواء، بمداخلة للمستشار السياسي لرئيس الحكومة الفرنسية جان مارك أيرولت السيد جان مالو.

وقدم وفد الجامعة مداخلة في إطار حلقة ناقش فيها المشاركون مسألة الجدارة كقيمة عالمية، تعهد بعدها الوفد برعاية اثنين من الطلاب المتفوقين من المعهد الجامعي للتكنولوجيا ليل 2 (Lille 2) – القانون والصحة – روبيه ((Roubaix.

ثم القيت كلمات لكل من عضو مجلس الشيوخ كاترين جينيسون، والوزيرة المنتدبة للمواطنين الفرنسيين في الخارج إيلين كونواي-موريه.

وفي نهاية المؤتمر، قدم رئيس جمعية “Les Chemins de la réussite” درعا تكريمية إلى رئيس جامعة الروح القدس الأب هادي محفوظ، تسلمه نيابة عنه البروفسور نعمه عازوري.

وقد ساهم عدد من الشركاء في انجاح المؤتمر ومنهم الشراكة الأوروبية الأفريقية ومنظمة AJIR وال ACSE وجامعة الروح القدس – الكسليك (من لبنان) وغيرهم.

السابق
وفد الإتحاد الأوروبي في شبعا
التالي
هولاند: فرنسا تدافع عن الحرية الدينية في كل مكان