سليمان: تحييد لبنان بالتوقف فورا عن التدخل في القتال في سوريا

أمل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في ان يحقق مؤتمر “جنيف 2” النجاح المرجو لإنهاء الازمة في سوريا، لافتا الى ان موقف لبنان الثابت هو تحييد نفسه عن التداعيات السلبية للأزمة السورية، وهذا يتم عبر الامتناع والتوقف فورا عن التدخل في كافة شؤون سوريا الداخلية وخصوصا في القتال الدائر فيها مهما كانت المبررات، والعمل تاليا على تشجيع التوصل الى حل سياسي متوافق عليه يعيد الاستقرار والامان ويسمح بعودة اللاجئين الى ارضهم وارزاقهم في اقرب الآجال.

وفي نشاطه، عرض الرئيس سليمان، في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم، مع رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد للتطورات السياسية والحكومية الراهنة والاتصالات الجارية بهدف تشكيل حكومة جديدة.

وعرض رئيس الجمهورية مع النائب نبيل دو فريج الاوضاع العامة، واستقبل الوزير السابق الياس حنا وقنصل لبنان في بوسطن ابراهيم حنا.

واستقبل النائب السابق وجيه البعريني، الذي وزع بيانا عن الزيارة، وقال: “أبلغت فخامته ان التعاون مطلوب بين كل القوى والهيئات مع الجيش والقوى الأمنية والقضاء لملاحقة عصابات السرقة والتفجير والتخريب والأرهاب”.

وأشار الى انه طلب حصة لعكار في المقاعد الوزارية وفي مضمون البيان الوزاري في موضوع التنمية، وتمنى عليه الاسراع في وضع قانون إنتخابات عادل يعتمد الدائرة الموسعة كالمحافظة مثلا مع النسبية. كما تطرق الى الوضع الإقتصادي والمعيشي

السابق
فرقة أمنية على البسيكلات قريباً في بيروت
التالي
الجيش: مقتل إرهابي منتم الى كتائب العزام أثناء محاولة توقيفه في البقاع