حرب: توقيت طرح الحريري المشاركة الحكومية لم يكن متوقعاً

أكد النائب بطرس حرب ان “دخولنا الى الحكومة سيكون بشروط واضحة ومحددة”، مشيرا الى ان “التوقيت الذي طرح فيه رئيس تيار المستقبل سعد الحريري موضوع المشاركة لم يكن متوقعاً”، معلنا انه لم يحسم بعد قرار دخوله الى الحكومة.

واوضح حرب في حديث تلفزيوني انه “جزأ من النواب والشخصيات المستقلة، ونقوم بمساعٍ لتقريب وجهات النظر حماية لوحدة 14 آذار”، مشيرا الى “أننا نجحنا الى حد بعيد بالتعاطي مع بعضنا بايجابية وفي الوقت المحدد سأحدد موقفي من الحكومة سلبا او ايجابا”.

واكد حرب انه “لا يحق لنا فرض ضمانات على رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الحكومة المكلف تمام سلام”، لافتا الى ان “ضمانتنا بوحدتنا وتمسكنا بالمبادئ التي نخوض على اساسها معركتنا السياسية وهي تحقيق مشروع الدولة، واذا رأينا ان مشروع المشاركة يؤمن هذا الامر فتوجهنا يجب ان يكون ايجابيا ولكن اذا كان الامر غير ذلك وضحك على الذقون فلن ندخل الى الحكومة”.

واعلن “ان تخوفنا اذا تركنا الحكومة ان نصل الى فراع وتتعرض المؤسسات للسقوط”، مؤكدا انه “لا يمكن ان نوافق على الدخول الى حكومة لا يكون الموقف فيها واضحاً من اعلان بعبدا اي حياد لبنان عن الازمة السورية وثلاثية الجيش والشعب والمقاومة كما نطرح الامر”.

ورأى حرب انه “بحال تشكلت حكومة بالوضع المفترض سيؤدي ذلك الى وضع الناس أمام مسؤولياتهم، واذا تم التوافق على المبادئ التي نطرحها نكون حافظنا على المبدأ ووصلنا الى النتيجة”.

وعن مبدأ المداورة بالحقائب الوزارية، اكد حرب انه “مع حصول تبديل بالوزارات”، مشيرا الى ان البعض “حوّل الوازرات الى مكاتب خدمات انتخابية”، مشيرا الى انه “مع ان يكون هناك توجه لنقل المديرين العامين وحصول مداورات”.

السابق
جنون الارتياب Paranoia.. لماذا تريد ان تعرف عنه؟
التالي
الراي: خشية من ترسيخ عقدة مسيحية بالتشكيل تجعل التعقيد مسيحيا-مسيحيا