الرئيس السويسري: نسعى لإنهاء معاناة السوريين من خلال مؤتمر جنيف 2

أشار الرئيس السويسري ديدييه بوركهالتر إلى انه “يجب ان تكون هناك إرادة سياسية حقيقية للخروج من منطق العنف والدخول في منطق الحوار وإيجاد حل سياسي دائم وعادل للأزمة السورية حتى تعيش كل الطوائف في سلام”.
وفي كلمة له خلال مؤتمر جنيف 2 المنعقد في مدينة مونترو السويسرية، أشار إلى انه “يجب على المسؤولين ان ينظروا إلى تطلعات الشعب السوري بكل مكوّناته”، لافتاً إلى “وجوب عدم إمتلاك الزعماء السياسيين للأسلحة الكيميائية، إذ انهم يجب ان يركزوا إهتمامهم على إيجاد حل سلمي للأزمات”، مضيفاً ان “الوجود في هذا المؤتمر دلالة واضحة على الإرادة الحقيقية للتحرك”.
كما أكد اننا “نسعى إلى إنهاء معاناة السوريين من خلال مؤتمر جنيف 2″، مشدداً على “وجوب تقديم المساعدات للمتضررين ووضع حد لمعاناة السوريين”، مؤكداً “وجوب السماح بإعادة كل النازحين إلى أماكنهم مهما كانت طوائفهم ويجب ان يُحترموا فهذه أقل حقوق للإنسان”.
ودعا كل الأفرقاء في سوريا إلى ان “يتجمعوا وينشدوا المصالحة وإعادة البناء، واننا مستعدون لتقدنم الدعم في هذا المجال”، داعياً إلى “تطبيق قرار جنيف 1، وعلى الدول التحرك بنشاط لإيجاد حل لهذه الأزمة لأن حلها لا يكون إلا سياسياً”.

السابق
جريحان في سقوط قذيفة على سوق الخضار في التبانة
التالي
الجيش اللبناني يفرض طوقا امنيا حول مكان التفجير