اللجنة الدولية للصليب الأحمر تؤكد استعدادها لتوصيل المساعدات في سوريا

أكد مدير العمليات للشرق الأدنى والأوسط بـ “اللجنة الدولية للصليب الأحمر”، روبرت مارديني، على استعداد اللجنة لتوصيل المساعدات للبلدات المحاصرة في سوريا وتسهيل تبادل الأسرى إذا وافق الجانبان على إجراءات لبناء الثقة في مؤتمر “جنيف- 2”.

وقال مارديني في مقابلة مع وكالة “رويترز” في جنيف إن “موقف اللجنة الدولية للصليب الأحمر واضح جداً في هذا الأمر. يمكننا القيام بدور الوسيط المحايد في حالة تبادل الأسرى شريطة أن يتم ذلك وفقا لشروطنا”.

وأضاف إن “زيادة المساعدات الإنسانية لكل السوريين ستشكل جزءاً من إجراءات لبناء الثقة، التي قد تمهد الطريق لحل سياسي لهذا الصراع”، مشيراً إلى أن “تسهيل دخول المناطق المحاصرة سواء التي تحاصرها القوات الحكومية أو جماعات المعارضة المسلحة وزيارة المعتقلين حتى إذا لم يحدث أي تبادل والقبول بتوصيل المساعدات الطبية لكل السوريين دون تمييز يكون أيضاً من إجراءات بناء الثقة”.

وأشار مارديني إلى أن “المناطق المحاصرة ومنها المعضمية واليرموك في ريف دمشق ومدينة حمص القديمة وأجزاء من حلب والغوطة الشرقية بأكملها تثير قلقاً بالغاً وسط أنباء عن أن بعض المدنيين لا يتناولون سوى العشب والزيتون”.

السابق
زاسبيكن: ندعو إلى التوافق بين الجميع ونؤيّد الحكومة الجامعة
التالي
«مهند» مصاب بمرض خطير