الارهاب يضرب الضاحية الجنوبية مجدداً

انفجار حارة حريك
مرة جديدة يضرب الإرهاب الضاحية الجنوبية لبيروت مستهدفا الشارع العريض في حارة حريك وعلى بعد أمتار قليلة من مكان الانفجار الذي وقع قبل أقل من شهر.

مرة جديدة يضرب الإرهاب الضاحية الجنوبية لبيروت مستهدفاً الشارع العريض في حارة حريك وعلى بعد أمتار قليلة من مكان الانفجار الذي وقع قبل أقل من شهر.

الإنفجار الناجم عن عملية انتحارية، أسفر عن سقوط 4 شهداء و 31 جريحا 6 منهم بحالة خطرة بحسب الصليب الاحمر اللبناني وقد نقلوا الى مستشفيات بهمن، الرسول الاعظم والساحل.

وعرف من اسماء الجرحى : احمد جشي، احمد العبيدي، أمين موسى اشمر، انور حسن عمار، حسن علي صالح، حسن الحسين، دانيا حمادة، رضا حجازي، زينب وهبي، سليمان شريدي، سامية شعيتو، صبحي الزغبي، عباس ترمس، علي حسن عطية، علي اكبر عواضة، علي صبرا، علي نجدة، عناية رضا حجازي، غسان عبد الكريم المقداد، فاطمة خزعل، فرح غندور، كمال عبد العال، لقمان حسين، محمود الجرشي، منير سليم، نورس منصور.

وعلى الفور ضرب الجيش اللبناني طوقا امنيا حول مكان الانفجار حيث عثر على لوحة سيارة تحمل الرقم التالي 347527/ج يرجح ان تكون لوحة السيارة المفخخة وتتضارب المعلومات حول المنطقة التي سرقت منها السيارة وحول ما اذا كانت اللوحة التي عثر عليها مزورة ام صحيحة. وقد أظهرت الصور التي نقلت من مكان الانفجار أشلاء جثة يرجح أن تكون للانتحاري وبحسب معلومات صحافية فإن نصف الحزام الناسف الذي كان يرتديه الانتحاري لم ينفجر.

وباشر القضاء العسكري التحقيق بالتفجير. ودعا رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي الى اجتماع طارئ للهيئة الوطنية لادارة الكوارث والازمات في السراي الحكومي.

وتساءل النائب علي عمار عن سر تزامن تحليق الطيران الاسرائيلي فوق مكان الانفجار، ومن جهة اخرى وبعد مرور ثلاث ساعات على وقوع الانفجار نشرت جبهة النصرة بيانا لها عبر التويتر تبنت فيه العملية.

السابق
حصيلة تفجير حارة حريك 5 شهداء و35 جريحا
التالي
جبهة النصرة في لبنان تتبنى في بيان تفجير حارة حريك