قرقماز: فريق الدفاع بالمحكمة يعاني من عدم تعاون حكومة لبنان

أكد محامي الدفاع عن مصطفى بدرالدين، أنطوان قرقماز خلال جلسة الدفاع في الحكمة الخاصة في لبنان عن المتهمين باغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري، بانه “يجب الحرص على ألا تتحول هذه المحكمة إلى محكمة وهمية”، مشيرا الى أن “منفذي الاعتداء ما زالوا مجهولين وكذلك من امر بالعملية”.

وأشار قرقماو الى ضرورة ان “تتنبه الغرفة من الوقوع في الفخ وان تقف السياسة خارج ابواب المحكمة”، مشددا على ان “ملف التحقيقات تشوبه ثغرات كبيرة واختلال في التوازن”.

واعتبر قرقماز بان “المحكمة باتت تخدم غايات لا تزال غير معروفة حتى هذه اللحظة”، مضيفا بانه “بالرغم من المواد الضخمة التي يملكها الادعاء الا انه لايزال مكتب المدعي العام غير قادر على الامساك بزمام المحاكمة”.

وراى قرقماز أن “الانتهاك الاسوء للمتهمين يندرج في طبيعة المحاكمات الغيابية”، لافتا الى أن “أي تواصل مع المتهمين كان محظوراً قانونياً”، مشددا على أنه “من غير الدقيق القول إن هذه المحاكمة ستجري كما لو أن المتهمين حاضرين في هذه القاعة”.

وأكد قرقماز أن “رواية بدرالدين للوقائع لم تعرف بعد لتعذر التواصل معه”، مشيرا الى أن ” الدفاع يعاني من عدم تعاون الحكومة اللبنانية باستثناء بعض الحالات، وذلك يدل على ان الحكومة اللبنانية تكيل بمكيالين وهو انتهاك صارخ لواجباتها القاضية بالتعاون مع الفريقين”.

ولفت قرقماز، الى غياب “صور الأقمار الصناعية لمكان الانفجار في وقوعه، كما أنه ما من أدلة تثبت فرضية وجود انتحاري على مسرح الجريمة”، خاتما بان “التوصيف القانون للعمل الارهابي خلال جلسات الادعاء لا أساس له، كما ان فريق الدفاع لن يفوت فرصة ليضع فيها المحكمة أمام مسؤولياتها”.

السابق
سليمان: لبنان سيشارك في جنيف 2 وملتزم الحياد
التالي
تمام سلام و باسيل يبحثان ملف الحكومة