الجميل: يجب تشكيل حكومة تمهد الطريق لاتمام الانتخابات الرئاسية

اشار رئيس حزب الكتائب الكتائب امين الجميل بعد لقائه البطريرك الماروني مار بشارة الراعي، الى ان “هناك 3 استحقاقات تحدد مصير لبنان، ومن هنا اهمية تشكيل الحكومة في اسرع وقت ممكن لانتخاب رئيس الجمهورية في الموعد الدستوري”، ولفت الى ان “الزيارة كانت لتنسيق افضل السبل لمساعدة لبنان في هذه المرحلة”.
ولفت الجميل الى انه “يجب تشكيل حكومة قادرة على مواجهة كل الاستحقاقات وتمهد الطريق لاتمام الانتخابات الرئاسية في المهل الدستورية”، وامل ان “تحل الحكومة مشاكل الناس والمشاكل الداخلية وتداعيات الازمة السورية، ونحن على فرض موجة مع الراعي ولدينا نفس الهم والتوجه”. واعتبر ان “تشكيل الحكومة بالامس افضل من اليوم، المهم ان نلتقي في اسرع وقت وان يتنازل الجميع عن مصالحه الشخصية فالبلد بحاجة الى وقفة شجاعة “، اضاف ” في الوقت الحاضر يجب ان تكون هناك شجاعة كافية للسير الى الامام لان الاستحقاق الذي نحن بصدده ليس هامشيا بل اساسيا”.
اضاف:”لم نفهم لماذا الجرائم الأخرى التي وقعت بعد اغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري لا تدرج على جدول أعمال المحكمة الدولية، وحتى الساعة لا يوجد اي شيء في جريمتي اغتيال الوزير بيار الجميل والنائب انطوان غانم، وعدم وجود اي دليل بعد تسع سنوات من التحقيق في هذه الجرائم هو تقاعس لذلك نطالب بضم هذه الجريمة الى المحكمة الدولية، بعد ان قطعت نصف الطريق”.

السابق
بدأت حملة ازالة العربات الجوالة في صيدا
التالي
قرقماز: عدم حضور المتهم لا يعتبر مؤشراً على ذنبه