سليمان: لاتخاذ كل الوسائل لحماية المناطق المحاذية للحدود مع سوريا

حذر رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان من “مغبة التمادي في التورط في تداعيات الازمة السورية ما بات يشكل ثمنا باهظا يدفعه اللبنانيون من عيشهم المشترك ومن املاكهم وارزاقهم”.

وطلب من “المسؤولين العسكريين والامنيين اتخاذ كل الوسائل الايلة الى حماية القرى والبلدات اللبنانية المحاذية للحدود مع سوريا والتي تعرضت اليوم لقصف بالصواريخ سقط بنتيجته ضحايا وجرحى”، معتبرا ان “حماية المناطق اللبنانية وسكانها اولوية حيال اي اعتداء تتعرض له من اي جهة كان”، معزيا بالضحايا الذين سقطوا ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

نائب وزير خارجية اليابان
وفي نشاطه، استقبل الرئيس سليمان نائب وزير خارجية اليابان تاكاو ماكينو الذي تصادف زيارته مع الذكرى الستين للعلاقات بين البلدين.

وفي خلال اللقاء، جدد المسؤول الياباني تأييد بلاده للدور الذي يقوم به رئيس الجمهورية للحفاظ على الاستقرار والوحدة الوطنية ومساعيه لتشكيل حكومة جديدة، اضافة الى تأييد اليابان لاعلان بعبدا وتقديمها مبلغ 20 مليون دولار للبنان لمساعدته في موضوع اللاجئين السوريين.

وقد رحب الرئيس سليمان بالمسؤول الياباني شاكرا لليابان وقوفها الدائم الى جانب لبنان ومساعدته سياسيا واقتصاديا وانمائيا، محملا السيد ماكينو تحياته الى الامبراطور وتمنياته بالازدهار الى الشعب الياباني.

آخر تحديث: 17 يناير، 2014 2:29 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>