سامي الجميل: إنها الفرصة الأخيرة لمعرفة من اغتال السياسيين منذ 2005

اعتبر النائب سامي الجميل من لاهاي، معلقا على بدء جلسات المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في هولندا، أن هذه هي “الفرصة الاخيرة لمعرفة ما حصل في لبنان في السنوات التسعة الاخيرة وهو مدخل لمعرفة من اغتال كل السياسيين الذين سقطوا منذ العام 2005 الى اليوم ومن ضمنهم بيار الجميل الى انطوان غانم”.

وقال في حديث الى محطة “العربية”: “خلال المحاكمة قد تتبين معلومات جديدة تسمح بضم الملفات الاخرى الى ملفات المحكمة الدولية. وبدأت تظهر معلومات واضحة عما جرى وبدأنا نفهم ما حصل وماذا كان دور الاجهزة الامنية التي اتهمها المجتمع الدولي، ورأينا كيف يتم التحضير لهكذا عمليات كبيرة وبالامكان ان نحمي نفسنا مما قد يحصل في المستقبل”.

أضاف: “الرئيس الحريري معني مباشرة بالاغتيال وهو رئيس تيار المستقبل، ونحن ايضا معنيون بهذا الاغتيال ومن حق كل شخصية ان يكون لها وجهة نظرها في الموضوع”.

وقال ردا على سؤال: “المتهمون الخمسة ينتمون الى حزب سياسي معروف بانضباطه ومدى التزام عناصره به، واذا ثبت ان هؤلاء الخمسة فعلا متورطون سيصعب على “حزب الله” التبرؤ مما حصل، ونحن قلنا لحزب الله منذ البداية انه اذا لم يكن معنيا لماذا يغطي المجرمين ويدافع عنهم؟”.

أضاف: “ليتنا نعرف من اغتال بيار الجميل، واذا كان لدينا امل فهو بمواصلة عمل المحكمة لمحاولة ربط بعض المعلومات التي قد نحصل عليها خلال المحاكمة بملف بيار”.

وتابع: “لا يمر عام من دون اغتيال شخصية من “14 آذار” وآخرها اغتيال الصديق محمد شطح الذي كان أخا وصديقا عزيزا بالتالي لا يوجد ما يبشر بالخير. وبالتأكيد هناك خوف على كل شخصيات “14 آذار” التي تلعب دورا في هذه المرحلة”.

السابق
الوطن: اقتراح ميقاتي مخيمات آمنة داخل سوريا ليس في وقته
التالي
انشاء المحكمة لم يردع الارهاب فهل توقفه احكامها؟