مصادر 8 اذار: العقدة التي تظهر حتى الآن نقاش 14 آذار الداخلي

أشارت مصادر بارزة في قوى 8 آذار لـ”الأخبار” إلى أن “الأجواء الإيجابية التي تظهر في ملف تشكيل الحكومة الآن يمكن أن يبنى عليها، لكن ما تم لمسه حتى الآن من الإيجابية السعودية يمكن القول عنه إن المملكة لا تمانع قيام حكومة جامعة، إلا أن الأمر لم يصل إلى حدود الترحيب”.
وأكدت المصادر أن “العقدة التي تظهر حتى الآن هي النقاش الداخلي بين قوى 14 آذار، وبالتحديد يبدو رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع هو العقدة، ورئيس مجلس النواب نبيه بري وفريقنا ينتظران أن تنتهي التباينات ومعالجة الموقف العام لقوى 14 آذار”. كذلك لفتت المصادر إلى “أن هناك أصواتاً داخل تيار المستقبل تعترض على الحكومة الجامعة، وغير مقتنعة بالحل، وموقف التيار عموماً يتناغم مع الدخول الأميركي والأوروبي على خط الحكومة الجامعة من بوابة الاستقرار اللبناني، تزامناً مع تحريك الجماعات السعودية المختلفة في سوريا لضرب ما يسمّى بداعش”.
وقالت مصادر نيابية في قوى 8 آذار مطلعة على النقاشات مع المستقبل، إن “ما يحاول رئيس كتلة “المستقبل” النائب فؤاد السنيورة الآن الإصرار عليه في ما يتعلق بمناقشة البيان الوزاري قبل التشكيلة الحكومية، هو نقاش خارج السياق الإيجابي، لأن الجميع تقريباً متفقون على أن موضوع البيان الوزاري سابق لأوانه”.

السابق
مصادر المستقبل: نصرّ على مناقشة البيان الوزاري قبل التشكيلة
التالي
الجمهورية :ارتباك إيران السياسي ينعكس على أدائها بلبنان