مصادر 14آذار: نسعى للمشاركة بالحكومة ضمن الثوابت التي وضعناها

أكدت مصادر 14 آذار، لوكالة “أخبار اليوم”، “التمسك بالتحالف القائم بين هذه القوى، وكل ما يقال في هذا المجال ليس له أية قيمة”، مشددة على أن “14 آذار تسعى الى المشاركة في الحكومة ضمن الثوابت والمبادئ التي وضعتها”، مشددةً على انه “ضمن تحالف 14 آذار لكل فريق رأيه، وهذا ما لا يمنع إستمرارية التحالف، خصوصاً وان الجميع يسير ضمن ثوابت واضحة من أبرزها مشروع الدول والحرية والسيادة والإستقلال والعدالة التي لم يفرّط بها أي فريق”.
كما أكدت المصادر ان “التشاور قائم ومستمر بين كل أفرقاء 14 آذار على مدار الساعة من أجل الوصول الى قواسم مشتركة ليتخذ القرار الذي يرضي جميع الأفرقاء”، موضحةً ان “الاتصالات التي يقوم بها رئيس الحكومة السابق سعد الحريري تشمل جميع الأفرقاء وتصبّ في خانة التشاور المستمر الذي لا يستثني أحداً”.
وعما إذا كانت قوى 14 آذار قد تنازلت عن شرط إنسحاب “حزب الله” من سوريا قبل المشاركة في الحكومة، أكدت أن “النقاش ايضاً يشمل هذه النقطة”، كاشفة ان “زيارة رئيس كتلة “المستقبل” فؤاد السنيورة الى رئيس مجلس النواب نبيه بري تطرّقت الى هذا الموضوع”.
كما أكدت المصادر ان “لا شيء يعرقل العدالة، في إشارة إلى بدء أعمال المحكمة الدولية الخاصة بلبنان”، لافتةً إلى ان “هذا المسار جدّي وطويل وسيكشف الكثير من الأمور”، رافضةً “كل ما يصدر من تهويل”.

السابق
ماروني: زيارات الجميل للمرجعيات لتذليل العقبات
التالي
مصادر 8 آذار نفت إحياء تحالف رباعي وإستبعاد المسيحيين عنه