حماس تدعو لمواجهة الكارثة الانسانية غير المسبوقة في مخيم اليرموك

اكدت حركة المقاومة الاسلامية “حماس” “أنّ المأساة التي يتعرّض لها أبناء مخيم اليرموك فاقت حدّ الاحتمال البشري، وصارت كارثةً إنسانية غير مسبوقة؛ حيث الحصار القاتل دخل شهره السابع، وحصد أكثر من خمسين شهيداً بسلاح الجوع حتى الآن.
ودعت” إلى رفع الحصار فوراً عن مخيم اليرموك، وفتح خطٍ إغاثي يمدّ المحاصَرين بالغذاء والدواء ومقوّمات الحياة”.
واشارت في بيان صدر اليوم انها بذلت “جهوداً متواصلة ومكثّفة مع كل الأطراف المعنية لإنهاء أزمة مخيم اليرموك، ولإيجاد مخرج عاجل ينقذ حياة وأرواح اللاّجئين الفلسطينيين فيه، ولا تزال هذه الجهود مستمرة حتى تكلّل بالنجاح بإذن الله”.
كما جددت التأكيد “على ضرورة تحييد اللاجئين الفلسطينيين في سوريا وعدم إقحامهم في أتون الصراع الدائر فيها، فهم ليسوا طرفاً فيه ولن يكونوا، وسيبقون على الدوام يتطلّعون إلى العودة لديارهم التي هجّروا منها”.
ودعت وبشكل عاجل حاملي السلاح الموجودين في مخيم اليرموك إلى الخروج منه إنقاذاً لحياة أكثر من خمسين ألفاً من المدنيين، وحقناً لدماء وأرواح الأهالي من النساء والأطفال والمرضى واستجابة للجهود المكثفة المبذولة لإنهاء أزمة المخيم.
وختمت بيانها “إنَّ آلام ومعاناة اللاجئين في مخيم اليرموك؛ وزفرات المرضى وأنين النساء وبكاء الأطفال يستصرخ ضمائركم، ويناشد إنسانيتكم .. وستبقى أرواحهم البريئة التي أُزهقت وتُزهق وصمة عارٍ وخزيٍّ على جبين كلّ من لم يتحرّك لإنقاذهم”.

السابق
الائتلاف السوري المعارض يتهم النظام باستخدام «غازات سامة» قرب دمشق
التالي
جريمة اغتصاب في حي السراي في النبطيّة