بري: متمسك بـ«الثلاثية»حتى لو تخلى حزب الله عنها

الرئيس بري

أّكّد رئيس مجلس النواب نبيه بري أنه “من الأفضل أن نستعجل ونعمل ونواصل الجهود من أجل تأليف الحكومة”، مشيراً إلى أن “هذا الكلام لا يعني عدم وجود مشكلات لاحقة، فما زال الأمر يحتاج إلى نقاش”.

وعن الإجتماع مع الرئيس فؤاد السنيورة، أشار بري لصحيفة “النهار”، إلى “أنه تمّ تأكيد على أن البحث في البيان الوزاري يأتي بعد التأليف، ولم يبدأ الخوض حتى الآن في الحقائب، والنقطة الرئيسية التي تمّ الإتفاق عليها مع السنيورة هي المداورة في الحقائب وأن تكون شاملة ومتوازنة وتشمل كل الطوائف بما فيها الصغرى عددياً، وأن يصير هذا الأمر قاعدة في الحكومات المقبلة، وأن تسري المداورة على المديرين العامين أيضاً باستثناء الأجهزة الأمنية. وهذا اتفاق مبدئي مع السنيورة”.

وعمّا إذا كان السنيورة قد وجه له أسئلة أو طالبه، أكّد بري أن “لا أحد يستجوبني ولا استجوب أحداً، و ما صرح به السنيورة بعد اجتماعي به جاء بالتنسيق معي، وأنا من جهتي كررت تأكيد كلامه”.

وبالنسبة الى البيان الوزاري، يتمسك بري بثلاثية الشعب والجيش والمقاومة “حتى لو قال حزب الله إنه لا يريدها. أنا لدي ألف شرط الطرف الآخر لا يريدها (14 آذار)، وهذا الموضوع متروك للنقاش لاحقاً في البيان الوزاري وهناك مهلة دستورية 30 يوماً لإنجاز هذا البيان”. وختم: “أنا باختصار متفائل ولكن بحذر”.

السابق
توافق أميركي – روسي على التشكيل والدعم السعودي قرار استراتيجي لحماية الدولة اللبنانية
التالي
«حزب الله» أرسل مراقبين سريين إلى لاهاي