فياض: أجواء إيجابية تحيط بتشكيل حكومة تنقل المناخ السياسي للتهدئة

اكد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب علي فياض أن هناك أجواء إيجابية تحيط بموضوع تشكيل الحكومة.
فياض، وفي حفل تأبيني في بلدة بريقع حضره النائب عبد اللطيف الزين، اعلن “اننا ومن زاوية الحرص على الإستقرار ولمّ الشمل وتقريب المواقف أبدينا موقفا اعتداليا مرناً تجاه التشكيل الحكومي، ذلك لأننا لا نريد ان يصل البلد الى حالة حكومة الأمر الواقع التي يخطط لها الآخرون، بما يعني من دفع البلد الى تفاقم المأزق والمزيد من التعقيد السياسي والأمني وتهديد كل الاستحقاقات الدستورية”.
واشار الى ان “الفريق الآخر يفاوض الآن وهو يظن أن في جعبته خيار حكومة الأمر الواقع، ولكنَّ هذا لن يثنينا عن سياسة النفس الطويل وسياسة فتح الأبواب في سبيل ان تكون هناك حكومة جامعة من شأنها ان تنقل المناخ السياسي من حالة التأزم والإضطراب إلى حالة من التهدئة والإنفراج”.
واعتبر أن “سياسة التصعيد الداخلي والإقليمي وصلت الى الطريق المسدود، وان سياسة اقتل ثم اقتل هي سياسة لا تُفضي إلى شيء بل تفضي إلى تدمير سوريا وهدر الدم السوري وتشرع الأبواب إلى المزيد من التداعي العربي التي يترك تأثيراته السلبية على مجمل الوضع خاصة الوضع اللبناني”. ورأى ان الحل السياسي في سوريا من شأنه أن يساعدنا على الإنتقال إلى مرحلة أخرى على المستويين العربي واللبناني.
ودعا فياض الجميع إلى التعاطي بمسؤوليه وجدية والدفع باتجاه سياسة الإنفراج وفتح الأبواب وتقريب المواقف وسياسة حماية الأمن من الفوضى والإضطراب الأمني المفتوح.
وأكد أن فريق 8 آذار جاهز لتشكيل حكومة جامعة اعلن الموافقة على خطوطها العامة.

السابق
ضاهر: المصلحة الوطنية تقتضي تشكيل حكومة حيادية
التالي
نجار: ننتظر من المحكمة الدولية حقيقة تفرض نفسها وتقوى على التشكيك