بري: الأجواء إيجابية والحريري يبذل جهودا كبيرة لولادة الحكومة

أكّد رئيس المجلس النيابي نبيه بري أنّ اللقاء مع رئيس جبهة “النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط “يأتي في إطار المراجعة المشتركة للمشاورات التي يجريها كلٌّ منا”، ووصف بري الأجواء التي تظلل الاتصالات حول التأليف الحكومي بأنها أكثر إيجابية، وقال أنّ المقصود بالأكثر إيجابية أن رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري صار يبذل جهوداً كبيرة للتوصل إلى ولادة الحكومة وليس فقط القبول بالصيغة 8-8-8.
وحينما سئل عن أنّ رئيس الجمهورية ميشال سليمان أعطى مهلة حتى العشرين من الشهر الجاري لتأليف الحكومة، أجاب بري: “جيد، هذه مهلة حث إنطلاقاً من مبدأ خير البر عاجله”.
وأكد بري أن لا أسئلة طرحت بل يوجد دائماً أخذ ورد بالحوار. ورأى رئيس المجلس النيابي أن المداورة في الحقائب كان طرحها رئيس الحكومة المكلف تمام سلام، “وأيدتها على قاعدة العدالة والشمولية وقلت أن لا مانع من أن تطال حتى الإدارات في الوزارات”. ودعا بري لان تشمل المداورة الطوائف الصغرى أيضاً. وقال بري أنّ المهم أن تتشكل الحكومة، “وأن نأتي بتوأم بعد 9 اشهر من الحمل الحكومي أي بحكومة مع تحسينات هي المداورة”.  وردا على سؤال قال بري: “هذه ليست شروطا بل مقترحات تحسينية”.

السابق
مصدر بـ14آذار: نواجه مشكلة إقناع القوات بالمشاركة في الحكومة
التالي
أسماء أصحاب الأرقام المهددة للضاهر باتت بحوزة الأجهزة الأمنية