منصور: نتطلع لمشاركة ايران في جنيف 2

أوضح وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عدنان منصور، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، أنه “نتطلع معا الى مؤتمر جنيف2 لايجاد الحل الملائم واخراج سوريا من أزمتها، ونتطلع الى مشاركة ايران في المؤتمر نظرا لما تمثله من وجود وحضور اقليمي ودولي. واذا كانت ايران لن تحضر المؤتمر فهذا لن ينقص من دورها في حل الازمات بالمنطقة بطرق سلمية”.

وكان عدنان قد استهل مؤتمره بالقول: “تربطنا بايران علاقات اخوية وعلاقات صداقة مميزة تتجسد بمختلف الاتفاقيات بيننا، وتكتسب زيارة ظريف أهمية كبيرة نظرا لما تشهده المنطقة ولما تربطنا من علاقات بايران”، مشيرا الى أن “المحادثات بيننا تناولت القضايا المهمة في المنطقة وعلى رأسها ما يجري في سوريا، سيما وأنه يلقي بظلاله علينا جميعا نظرا لتأثيرات الازمة على دول الجوار وعلى لبنان بالذات ودول العالم”.

ولفت الى أنه “بحثنا في هذه المسألة والقضايا المتشعبة منها وابرزها قضايا الارهاب التي تعصف بالمنطقة والتي نجمت عما يجري في سوريا، خصوصا وأن موجة الارهاب هذه تنال الاهمية القصوى، نظرا لما تسببه من مآسي على دولنا كلها، لذلك كان التوافق بيننا ان الحل في سوريا لا يمكن ان يحصل الا عبر الحوار والحل السياسي”.

آخر تحديث: 23 مايو، 2017 10:59 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>