الديار: الحكومة الجامعة الأسبوع المقبل وجنبلاط تبلّغ موافقة المستقبل

الأجواء الايجابية بشأن تأليف الحكومة الجامعة تعززت بعد ظهر امس مع كلام رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان عن إشارات إيجابية وصلت من الرئيس سعد الحريري بالمضي بحكومة جامعة على أساس 8-8-8، لافتا الى ان الاجابات على الاسئلة التي ينتظرها فريق 14 اذار هي عند الرئيس سلام.
واضاف: «اريد الحكومة الجامعة واؤيدها واشجعها ولكن من اليوم (امس) وحتى 10 ايام إذا لم يتم التوافق على حكومة جامعة سيكون هناك حكومة

وتشير المعلومات الى ان الموقف النهائي لتيار المستقبل سيعلنه الرئيس سعد الحريري خلال المقابلة التلفزيونية نهار الاثنين على شاشة المستقبل مع الزميلة بولا يعقوبيان وسيحدد فيه موقف قوى 14 اذار.

وفي اطار الاتصالات، سجلت زيارة لمستشار الرئيس سعد الحريري السيد نادر الحريري الى النائب وليد جنبلاط في كليمنصو وابلغه موافقة المستقبل على صيغة حكومة 8-8-8 مع التأكيد على المداورة في الحقائب وبأن لا يتضمن البيان الوزاري مقدمة مقولة الجيش والشعب والمقاومة، كما التقى جنبلاط الرئيس فؤاد السنيورة.
وعلم ان جنبلاط ابدى استياءه من الكلام المتجدد عن حكومة حيادية، سائلا «ما المغزى من هذا الكلام طالما ان الاتصالات تتقدم ولم تتوقف لتأليف الحكومة الجامعة

وحسب المعلومات، فان البيان الوزاري سيتضمن صيغة معدلة اقترحها جنبلاط تمزج بين مقولة الجيش والشعب والمقاومة واعلان بعبدا بشكل يرضي كل الاطراف.

هذا مع العلم ان الرئيس فؤاد السنيورة سيزور اليوم قصر بعبدا للبحث مع الرئيس سليمان مجمل الاتصالات، كما سيزور الرئيس المكلف تمام سلام. وترددت معلومات عن زيارة سيقوم بها الرئيس المكلف الى باريس للقاء الرئيس الحريري لكنها لم تتأكد، وكذلك فان اوساط عين التينة قالت بأنه لم يتم تحديد اي موعد لزيارة الرئيس السنيورة الى الرئيس بري بعد، ولم يطلب الرئيس السنيورة اي موعد.

وفي اطار الاتصالات ايضا، استمر التواصل بين نادر الحريري والوزيرين علي حسن خليل ووائل ابو فاعور وخليل الهراوي وان الاجواء بينهم ايجابية.

آخر تحديث: 11 يناير، 2014 9:00 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>