السيد حسين يوقّع اتفاقية تعاون مع رئيس جامعة كانبرا الاسترالية

يوقع رئيس الجامعة اللبنانية عدنان السيد حسين ورئيس جامعة كانبرا البروفسور ستيفن باركر اتفاقية تعاون يوم الاثنين المقبل في حضور نائبة الرئيس البورفسور مونيك سكيدمور ومديرة التسويق الدولي بيفرلي رايلي ومدير المشروع آدم حديد اضافة الى عميد كلية العلوم الاقتصادية وادارة الأعمال في الجامعة اللبنانية غسان شلوق ومدير الفرع الثالث فضل الله اليخني وذلك في فندق Sofotel بالجميرة بيتش في دبي.
وتقدم جامعة كانبرا بموجب هذه الاتفاقية 6 منح دراسية لطلاب متفوقين يتابعون دراستهم في مرحلتي الماستر والدكتوراه في اختصاصي العلوم الاقتصادية وادراة الأعمال ومنحة باسم رئيس الجامعة اللبنانية السيد حسين. وتشمل المنح رسوم الدراسة والاقامة طوال فترة الدراسة وتأميناً على الحياة. كما سيتم بموجب الاتفاقية تبادل الأساتذة بين الجامعتين خصوصاً في مرحلة الماستر-2 والأبحاث بين كليتي القانون والادارة في جامعة كانبرا والعلوم الاقتصادية وادارة الأعمال في الجامعة اللبنانية اضافة الى الطلاب لمتابعة بعض المقررات في الاختصاص.
وتوفر الجامعة الأسترالية كذلك برامج تحضيرية للطلاب الراغبين في متابعة دراستهم في مرحلة الدكتوراه والاعتراف بجميع المقررات التي تابعها الطالب في كلية العلوم الاقتصادية وادراة الأعمال في الجامعة اللبنانية دون أي تعديل.
تجدر الاشارة الى أن الاتفاقية المزمع عقدها الأسبوع المقبل في دبي هي الأولى التي توقعها أستراليا كدولة من دول الكومنولث مع الدولة اللبنانية ممثلة بجامعتها الرسمية، الجامعة اللبنانية.

السابق
عسيري: سنتسلم جثة الماجد اليوم والتحقيقات اظهرت ان الوفاة طبيعية
التالي
الطفل المغتصَب بمرجعيون تحت الفحص