الأخبار: السعودية تطالب باعطاء وزارتي الداخلية والخارجية لقوى 14 آذار

كشفت صحيفة “الأخبار” نقلاً عن اوساط مطلعة ان السعودية أعطت في الاسابيع الاخيرة انطباعاً جدياً بعدم ممانعتها بمشاركة قوى 14 اذار في الحكومة الجديدة. وبحسب من تلقّف الكلام السعودي، فان الاتجاه كان الى قبول المشاركة مع الاخذ في الاعتبار اهمية حصول هذا الفريق على وزارتي الداخلية لتيار “المستقبل” والخارجية لوزير مسيحي من قوى 14 آذار. إذ تشكّل الخارجية اهمية عربية بعد تجربة الوزير عدنان منصور في المؤتمرات الاقليمية والمآخذ التي سجلتها دول عربية على ادائه. وفي معيار الموافقة على المشاركة في حكومة سياسية، عدم تكرار تجربة منصور وتسليم وزارة الخارجية لوزير محسوب على حزب الله يدافع عن النظام السوري وعن الحزب في المؤتمرات العربية.
اما وزارة الداخلية فمعيارها التمسك بالاشراف على الامن الداخلي وفرع المعلومات تحديدا وابقاء مظلة حماية له، اضافة الى الامساك بالامن العام. وهنا يدخل عنصر جديد الى اللعبة.
ولفتت الصحيفة الى انه من هنا جاء طرح المداورة في الحقائب الوزارية، علما ان المطالبة بالداخلية والخارجية ستطرح اشكالات مع فريق 8 آذار، اذ ان الفريق الشيعي الذي لن يرغب باعطاء الداخلية لتيار “المستقبل”، غير متحمس لحقيبة المال الفارغة، في حين ان حزب الله يصر على ابقاء حقيبة الاتصالات في يديه، ويتمسك العماد ميشال عون بحقيبة الطاقة.

السابق
الاخبار: الحريري فرمل الاندفاعة باتجاه حكومة الثلاث ثمانات
التالي
المستقبل: الاتصالات بقيت على وتيرتها المكثفة في الموضوع الحكومي