الجنس لتخفيف الوزن

اقترحت دراسة جديدة أن ممارسة الحب أفضل طريقة للتنحيف، وتساعد على إحراق الكثير من السعرات الحرارية مثل الجري لمدة ثلاثين دقيقة.

ووجدت الدراسة، التي أجراها علماء جامعة كيبيك في كندا ونشرتها صحيفة “ديلي ميل”، أن ساعة من الممارسات الحميمة في السرير تحرق الكثير من السعرات الحرارية وعلى غرار التمارين الرياضية.

وقالت إن الرجال يستهلكون 120 سعرة حرارية خلال نصف ساعة من ممارسة الجنس، فيما تستهلك النساء 90 سعرة حرارية، كما أن بعض الرجال يستخدمون خلال هذه الممارسة طاقة أكبر مما يفعلون في أعمالهم الروتينية.

وأضافت أن الرجال يحرقون نحو 4.2 سعرة حرارية في الدقيقة أثناء ممارسة الجنس بالمقارنة مع 9.2 سعرة حرارية عند الجري، فيما تحرق النساء 3.1 سعرة حرارية خلال ممارسة الجنس و 7.1 سعرة اثناء الركض.

وشملت الدراسة 20 زوجاً وزوجة تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عاماً طلب منهم العلماء ممارسة الجنس مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهر من ثم ممارسة الجري لمدة 30 دقيقة في حلقة مفرغة، وقاموا بتزويدهم بإشارات لقياس مقدار الطاقة المستهلكة خلالهما واستبيانات لتسجيل متعتهم.

ووجد العلماء أن الرجال والنساء سجّلوا في الاستبيانات بأن النشاط الجنسي كان أكثر متعة من الجري لمدّة 30 دقيقة في حلقة مفرغة، وخلصوا إلى أن هذا النشاط يمكن أن يُعتبر في وقت من الأوقات تمريناً رياضياً هاماً.

آخر تحديث: 10 يناير، 2014 10:48 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>