التشكيل الحكومي.. الكلمة الفصل في 14 آذار لسعد الحريري

سعد الحريري

نقلت قناة الـ”LBC” عن مصادر متابعة لملف تأليف الحكومة قولها أن “السعودية أرسلت إشارات بأنها خففت سلبيتها تجاه صيغة الـ8-8-8، تاركة القرار النهائي لرئيس الحكومة السابق سعد الحريري”، موضحة أن “رئيس “حزب “القوات اللبنانية”سمير جعجع يرفض بشكل قاطع مشاركة “حزب الله” في الحكومة، ويرى أنه على 14 آذار أن تتمسك بهذا الرفض عشية بدء المحاكمات في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان”.

ونقلت القناة عن مصادر رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان قولها: “بما أن الكلمة الفصل بين متشددي ومعتدلي 14 آذار هي للحريري فعلينا الإنتظار”، وفضلت “عدم التعليق على ما يسرب من شروط”.

من جهتها، أشارت أوساط رئيس “جبهة النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط إلى أن “تيار المستقبل” تقدم بأكثر من الأسئلة الخمسة المتعلقة بإعلان بعبدا ومشاركة “حزب الله” في سوريا وثلاثية الجيش والشعب والمقاومة والثلث المعطل والمداورة في الحقائب”.

وعلمت القناة أن “تيار المستقبل” تلقى إشارات إيجابية من الوسطاء لناحية المداورة في الحقائب وحق الفيتو لسليمان ورئيس الحكومة المكلف تمام سلام على أي اسم يطرح للتوزير وكذلك لناحية استبعاد الوزير الملك، فيما المشاروات عالقة عند نقطة البيان الوزاري وإعلان بعبدا”.

السابق
سوري مصاب بالايدز يعتدي على طفل سوري في مرجعيون
التالي
توقيف تاجر حشيش في حي السلم