وساط بعبدا: الحكومة قبل نهاية الشهر إذا توافق الجميع

نقلت صحيفة “اللواء” عن أوساط قصر بعبدا “حرصها على إشاعة أجواء مريحة”، لافتة الى أن “الوضع المتصل بملف الحكومة لم يعد متشنجاً كما كان من قبل، وهناك جدية توسم التعاطي به”، لكنها رفضت “الجزم بحصول توافق على شكل الحكومة في انتظار ما ستفضي إليها المشاورات التي يقوم بها العاملون على خط الحكومة”.

وذكرت هذه الأوساط أن “حركة الاتصالات لن تهدأ في الأيام القليلة المقبلة، وأن التركيز سينصبّ على كيفية التوافق على ترتيب صيغة الثلاث ثمانات وإخراجها بشكلها النهائي”.

وإذ أقرت بأن “هذه الصيغة تستدعي المزيد من العمل، وبأنها ليست سهلة”، أشارت الى أن “الطرح القديم – الجديد المتصل بها أمكن له من فتح ثغرة جديدة، لكن يبقى معرفة ما ستكون عليه أجوبة فريق 14 آذار، وهو أمر متروك لعمل الموفدين”.

وأوضحت أن “رئيس الجمهورية كان من أبرز الدعاة الى التوافق حول حكومة جامعة منذ البداية، وأنه على استعداد لتوقيع مرسوم حكومة يأتي بها إليه الرئيس المكلّف وتشكل محور قناعة لديه وتعكس المصلحة الوطنية العليا”.

ولم تستبعد المصادر “تأليف الحكومة قبل نهاية الشهر الحالي إذا جرى التفاهم على الصيغة الحكومية المنشودة وكذلك على مسألة توزيع الحقائب ولا سيما لجهة المداورة، وهي مسائل لم تبتّ بعد وتحتاج بدورها الى نقاش بين مختلف الأطراف السياسية”.

السابق
مصادر الخليلين: سليمان لم يعط التزاماً بعدم التوقيع على حكومة امر واقع
التالي
أوساط سلام: المهلة الزمنية للتوافق على حكومة غير مفتوحة