المشنوق: لا ل”الشعب والجيش والمقاومة” ونعم ل”إعلان بعبدا”

اعلن عضو كتلة “المستقبل” النائب نهاد المشنوق في حديث تلفزيوني ان هناك مفاوضات حذرة بشأن تشكيل الحكومة، نافياً الكلام عن ان رئيس تيار “المستقبل” النائب سعد الحريري موافق على الصيغة الحكومية المطروحة فيما رئيس كتلة “المستقبل” فؤاد السنيورة رافض لها، موضحاً ان “كلاهما يرفضان قبل ان تأتيهما الاجوبة على اسئلتنا الخمسة، وطلبنا اجابات على الاسئلة الخمسة ولم نحصل عليها وبالتالي لا موافقة ولا قبول”.

ولفت المشنوق الى ان “الأسئلة التي طرحناها تحدد طريقة تعاطينا مع تشكيل الحكومة ونحدّد موقفنا بحسب الأجوبة التي سنحصل عليها”، موضحا “اننا لم نسمع شيئاً نهائياً ورسمياً حول شكل الحكومة وما يسمى الثلاث 8 ولا بالثلث المعطل، ونحن لا نقبل بأي ثلث معطل او مقنع”، مؤكداً “اننا غير معنيين الا بما نسمعه مباشرة من الجهات المعنية بتشكيل الحكومة”.

وشدد على انه “من غير الوارد على الاطلاق القبول بمقولة الشعب والجيش والمقاومة بالبيان الوزاري ومصرّون على اعلان بعبدا وهذا الاعلان يعني تمهيداً للخروج من سوريا”.

واعلن المشنوق ان “المطلوب من قِبلنا ايضا المداورة في كل الحقائب وما زلنا ننتظر الجواب على هذا الامر”، مؤكداً ان “المشاورات مع الحلفاء سارية وهم ينتظرون ايجابات اكثر منا، وعندما تأتي ايجابات نعطي رأينا بالحكومة”.

وعن رأيه الشخصي، قال المشنوق: “حرام تشكيل حكومة من النوع الذي يتم الحديث عنه”، متسائلا “ماذا يمنع تشكيل حكومة اقطاب مصغّرة تتحمل المسؤولية؟”.

السابق
حوت واحد برأسين وذيلين
التالي
المكونات.. كوكايين!