احمد الحريري: لا قرار بشأن الحكومة وتجارب الوزير الملك مريرة

اعلن الأمين العام لتيار “المستقبل” احمد الحريري ان “كل التجارب المريرة التي مررنا بها سابقا دفعتنا الى طرح حكومة حيادية”، مشيرا الى ان “الطرح اليوم حول الصيغة الحكومية جديد قديم، وكنا وافقنا عليه سابقا اما اليوم فنحن نراقب بشكل دقيق الحركة التي تحصل وهناك مشاورات بين أفرقاء 14 آذار ونأخذ بعين الاعتبار دخول البلد في مرحلة امنية صعبة بعد التفجيرات التي حصلت”، موضحا ان “لا موقف نهائي حتى الساعة من هذه الصيغة بانتظار بلورة الامور والاطلاع على التفاصيل”.

ولفت الحريري الى ان “الوزير الملك هو احدى التجارب المريرة التي مررنا بها سابقا”، مشيرا الى ان “حزب الله يضعنا اليوم في خانة الراعين للارهاب فكيف يريد الجلوس معنا؟”.

واعلن ان “حكومة 8-8-8 اذا سارت كما حكي عنها سابقا تنهي ما يسمى بالثلث المعطل الذي تم تكريسه في اتفاق الدوحة”، مشيرا الى “أننا قد لا نشارك في الحكومة المطروحة ان لم تلبِّ طموحاتنا”.

هذا ورأى الحريري ان كلام رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون اليوم رسالة الى حلفائه كي يناقشوا معه حصته الحكومية.

واكد ان “مواقف رئيس الجمهورية ميشال سليمان نابعة من الدستور ونحن مقتنعون بهذا الخيار”، مشددا على “اننا حريصون على موقع رئاسة الجمهورية وعلى ان يحصل استحقاق الانتخابات الرئاسية بموعده”.

السابق
داعش: لسحق المعارضة السورية واستهداف اعضاء الائتلاف
التالي
جنبلاط نصب الخيم الثلاث… ولا حضور