لؤي المقداد يعتبر أي ديكتاتورية تحت قناع إسلامي مرفوضة

لي المقداد

تستعر المعارك على عدة جبهات في سوريا بين قوات الجيش السوري الحر والجماعات التابعة لـ”الدولة الإسلامية في العراق والشام” الموالية لتنظيم القاعدة، مع اقتراب انتهاء المهل المعطاة من كل طرف للآخر، وقال المنسق الإعلامي والسياسي للجيش السوري الحر، لؤي المقداد، لـCNN إن المعارضة لن تسمح بحكم ديكتاتوري تحت قناع إسلامي.

وقال المقداد، في اتصال مع CNN: “لقد منحت معظم كتائب الجيش الحر لعناصر جماعة داعش مهلة 24 ساعة لتسليم أنفسهم ومغادرة سوريا والعودة من حيث أتوا بعدما قتلوا العديد من ضباطنا وارتكبوا الجرائم ضد المدنيين. لقد وجهنا إليهم العديد من الإنذارات بعد ستة أشهر من محاولتهم خطف ثورتنا وسيطرتهم على بعض المناطق المحررة وإرغام الناس على التصرف وكأنهم في دولة إسلامية، وهذا أمر غير مقبول بالنسبة لنا”.

وتابع المقداد بالقول: “لقد اكتشفنا وجههم الحقيقي وعرفنا أنهم ضد الشعب السوري، لقد أتوا من أجل إقامة ديكتاتورية جديدة بقناع إسلامي ونحن لن نسمح بذلك.. لا يمكننا السماح للإرهابيين بالبقاء على أرضنا أو الاعتداء على حريتنا وديمقراطيتنا.”

وحول سير المواجهات مع عناصر “داعش” قال المقداد: “نحن نسيطر الآن على معظم الأراضي بمحافظتي حماة وإدلب، وهناك معارك في حلب وقد سيطرنا على عدة مقار تابعة لهم واعتقلنا أكثر من 200 مقاتل أجنبي من داعش والقاعدة.. نحن نعتبر المقاتلين الأجانب شركاء للنظام من الآن فصاعدا، ولن نسمح لهم بإقامة قواعد في سوريا.”

السابق
مصر: إقالة مديرة أخبار لعرضها انجازات لمرسي بالخطأ
التالي
الوزير منصوريرد على شدياق: افتراء واكاذيب ومعلومات ملفقة