زهرا: لا وحدة وطنية ما دام حزب الله لا يكترث للدستور

كد عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب انطوان زهرا ان “التوجّه الى تشكيل حكومة “الممكن” لا “الواقع” ولا “الأمر الواقع” لم يعد سراً”، مشيراً إلى ان “حكومة “الممكن” هي حكومة من غير الحزبيين لأن هناك استحالة في جمع كل الأطراف في حكومة واحدة في ظل الظروف الراهنة”.

وقال في حديث متلفز “تجربة الحكومتين التي حصلت في نهاية عهد الرئيس امين الجميل ما قبل “اتفاق الطائف” لا يمكن تكرارها اليوم، لسبب بسيط جداً وهو انه بمجرد صدور مرسوم تشكيل حكومة جديدة وقبول استقالة الحكومة السابقة، بمرسوم وليس ببيان كما يحصل عند الإستشارات، لم يعد للحكومة السابقة اي وجود”، لافتاً الى ان “عدم تسليم الوزارات تمرد لا اكثر ولا اقل”.

اضاف “حسب القول المأثور “ما من شيء اصعب من الموت إلا الخوف منه” لذلك ليس هناك من امر اصعب من عدم تشكيلنا الحكومة إلا الخوف من الإقدام على التشكيل”، واضعاً التهويل والتخويف في إطار “عدم إمكان المهولين والمخوّفين القيام بأي امر، لذلك هم يستبقون التشكيل بكل الضغوط الممكنة كي يبقوا ممسكين بالسلطة”.

وختم زهرا “ما من شيء إسمه “وحدة وطنية” حاليا ما دام “حزب الله” لا يكترث لا لـ”الصيغة” ولا للوفاق وللدستور وللقانون او للسيادة، ومن غير الوارد إطلاقاً لدى قوى “14 آذار” مشاركة هذا الحزب في السلطة ما دام يقوم بنشاطات خارج الحدود اللبنانّية”.

السابق
معلومات عن الاشتباه بسيارة مفخخة ثانية في مكان الانفجار
التالي
ليون: عدم تسليم الوزارات يتخذّ ابعادا دستورية وسياسية