السفارة الاميركية تدعو مواطنيها الى تجنب السفر الى لبنان

السفارة الاميركية

دعت السفارة الاميركية في بيروت رعايها الى تجنب السفر الى لبنان “نظراً لاعتبارات الامن والسلامة”، داعية المتواجدي فيه الى “اتخاذ أقصى درجات الحذر”، وفق ما أفادت صحيفة “الشرق الاوسط”.

وأفادت الصحيفة، الاربعاء، أن السفارة وجهت “رسالة تحذير من الحكومة الأميركية إلى رعاياها في لبنان، دعتهم فيه إلى اتخاذ أقصى درجات الحذر خلال الأسبوعين المقبلين”.

ودعتهم الى “تجنب ارتياد الفنادق أو مواقع النشاطات العامة أو الاجتماعية، التي اعتادوا التجمع فيها، باعتبار أن هذه المواقع تبقى أهدافا للهجمات الإرهابية، أقله في المدى القصير”، على حد ما نقلته الصحيفة.

وتابعت أن السفارة الأميركية دعت مواطنيها الى “تجنب السفر إلى لبنان نظرا لاعتبارات الأمن والسلامة”، وانه “على مواطنيها المقيمين والعاملين في لبنان أن يدركوا أنهم يتحملون مسؤولية المخاطر المترتبة على بقائهم وعليهم أن يأخذوا تلك المخاطر بعين الاعتبار”.

واعتبرت السفارة في بيانها، كما نقلته “الشرق الاوسط” أن “قدرة الحكومة الأميركية على الوصول إليهم وتوفير خدمات الطوارئ قد تكون محدودة”.

وناشدت مواطنيها القادمين إلى لبنان أو المقيمين فيه “تحديث بياناتهم الشخصية على موقع السفارة من أجل تسهيل التواصل معهم في حالات الطوارئ”، وفق الصحيفة.

يُذكر أن شطح اغتيل صباح 27 كانون الاول، جراء انفجار سيارة مفخخة في ستاركو في وسط بيروت، ما أدى الى مقتل 7 مدنيين وجرح العشرات فضلاً عن الاضرار المادية التي لحقت بالابنية والسيارات المجاورة.

السابق
حرب استنزاف ايران
التالي
ايران تشيد باعتقال الماجد العنصر الرئيسي بتفجير سفارتها في بيروت