شقيقة زوجة بلير تُشهِر إسلامها

شقيقة زوجة بلير تُشهِر إسلامها

صدمت إطلالة الصحافية لورين بوث، أخت زوجة رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، والتي اعتنقت الإسلام مؤخّرا في أوّل ظهور علني مع زوجها الباكستاني، الأوساط الأعلامية في بريطانيا.
هذا، وصبّت وسائل الاعلام الغربية اهتمامها على هذا الحدث، وبثّت التقارير المصوّرة بعدما كانت محط انظار بسبب ما وصفته الصحافة البريطانية بالـ«فضيحة» بحسب القوانين الغربية كون زوجها الباكستاني متزوج من امرأة اخرى وله منها أبناء.
فيما كشفت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية عن أنّ «لورين بوث شقيقة شيري بلير، اعتنقت الإسلام وهي تبلغ من العمر ٤٣ عاما وتعمل صحافية في قناة (برس تي في) الإخبارية التي تبث باللغة الإنكليزية من العاصمة البريطانية لندن، وتُعتبر من أكبر منتقدي غزو العراق.
بدورها تقول بوث: «لم تحدثني نفسي بالاقتراب من الكحوليات منذ اسلامي رغم أنني كنت أشرب زجاجة أو زجاجتين يوميا.. من يدري إلى أين ستأخذني رحلتي الروحانية؟، أنا ارتدي الحجاب الآن، وأصلي خمس مرّات في اليوم وأتردّد على المسجد القريب من مسكني». وقالت الصحيفة: «اللافت للانتباه أن بوادر اعتناقها للإسلام بدأت قبل سنوات، حيث كشفت لورين عن أنّه قبل اسلامها كانت متعاطفة مع الدين الحنيف، وقضت وقتا طويلا تعمل في فلسطين المحتلة، وسافرت في ٢٠٠٨ إلى قطاع غزة مع ٤٦ متضامنا لتسليط الضوء على الحصار الإسرائيلي، قائلة، كنت دائما معجبة بتلك القوة والراحة التي يوفرها الإسلام».
واختتمت تصريحاتها لصحيفة «دايلي ميل» بالإعراب عن أملها بأن يسهم اعتناقها للإسلام في مساعدة زوج شقيقتها توني بلير، الذي يشغل حاليا منصب مبعوث اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الأوسط في تغيير أفكاره المسبقة عن الإسلام، في إشارة على ما يبدو إلى تحالفه مع الرئيس الأميركي السابق جورج بوش في ما أطلق عليه حينها «حرب صليبية ضد الإسلام».

السابق
توزيع هدايا على الأطفال في مرجعيون
التالي
شكل الإنسان بعد 1000 عام