اللواء: الحكومة الجديدة ستولد قبل 15 كانون الثاني

اوضحت مصادر واسعة الاطلاع لصحيفة “اللواء” أن “موضوع الحكومة كان موضع بحث بين الرئيسين ميشال سليمان وفؤاد السنيورة، من دون أن تكشف تفاصيل، سوى ما قاله رئيس الجمهورية الذي أعرب عن أمله في أن تبصر الحكومة الجديدة النور مطلع العام المقبل لتواكب استحقاقات المرحلة المقبلة، وفي طليعتها انتخابات رئاسة الجمهورية، لافتاً الى أن على لبنان الإفادة من فرصة الدعم  الدولي المتاحة راهناً”.

وافادت معلومات لمصدر نيابي من قوى 14 آذار بأن “الحكومة الجديدة ستولد قبل 15 كانون الثاني”. وقالت معلومات اخرى بأن “الرئيسين سليمان وتمام سلام توافقا مبدئياً على اعلان التشكيلة فور انتهاء فترة الاعياد وذلك بدءاً من السابع من كانون الثاني، وانهما يريدان حكومة غير استفزازية لكنها شبيهة بالمرحلة الراهنة”.

ووفق هذه المعلومات التي تقاطعت مصادرها فإنه قد طلب من الاطراف ان “تقدم اقتراحاتها لحكومة تضم اسماء تكنوقراط حزبية وليس سياسيين حزبيين، بمعنى ان تكون حكومة حيادية، وهذا ما فسر حملة 8 آذار على كل هذه الحكومة الى حد وصفها بأنها «اعلان الخراب الوطني”.

واشارت الى ان ا”لرئيسين وافقا على حكومة 9-9-6 مقنعة، بحيث يكون لـ8 آذار 8 وزراء زائد وزيراً ملكاً، ويكون لـ14 آذار 9 وزراء والوسطيين 6 وزراء”.

السابق
الحياة: هولاند اكد للحريري ضرورة عدم السماح بمنع انتخاب رئيس
التالي
“اللواء” تنشر خطّة تسليح الجيش كما أقرّتها حكومة ميقاتي