سليمان: لحكومة جديدة لأن الوضع لم يعد يحتمل

تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الوضع في الجنوب والمعلومات التي توفرت عن القصف المتبادل الذي حصل امس، مشددا على “أهمية تطبيق القرار 1701 ووقف التعديات والقصف الاسرائيلي والخروقات المتكررة”.

كذلك تابع الرئيس سليمان ما حصل مع مفتي الجمهورية الشيخ الدكتور محمد رشيد قباني مستنكرا “التعرض للحريات العامة تحت أي سبب او ذريعة”، معتبرا ذلك “خروجا على الروح والتقاليد اللبنانية الاصيلة”.

وكان رئيس الجمهورية اجرى اتصالا بخادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز شكر له في خلاله مبادرته تجاه الجيش اللبناني، معتبرا ذلك في سياق المواقف السعودية الداعمة للبنان على مر عقود من العلاقة القائمة بين البلدين.

وتلقى الرئيس سليمان اتصالا من الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الذي جدد تأكيد دعم بلاده للبنان وابلغ اليه استعداد فرنسا لتلبية احتياجات الجيش اللبناني من خلال التنسيق بين وزارتي الدفاع وقيادتي الجيش في البلدين.

وفي مجال آخر، أعرب الرئيس سليمان عن امله في ان “تبصر الحكومة الجديدة النور مطلع العام المقبل لتواكب استحقاقات المرحلة المقبلة وفي طليعتها انتخابات رئاسة الجمهورية”، لافتا الى أن “على لبنان الافادة من فرصة الدعم الدولي المتاحة راهنا للبنان”.

السابق
نشاطات ميلادية لبلدية صفد البطيخ
التالي
دو فريج : الكتاب المتوافق عليه مع بكركي والمقرر ارساله الى الرئيس الايراني من اسباب اغتيال شطح