هيئة العلماء المسلمين: فريق 8 آذار أطاح بصيغة العيش المشترك والسلم الأهلي

استنكرت “هيئة علماء المسلمين في لبنان”، في بيان، امتداد “يد الغدر لتنال من الوزير السابق الدكتور محمد شطح وذلك يوم الجمعة 27/12/2013 وفي قلب العاصمة بيروت وبفعل انفجار سيارة مفخخة بالحقد الأسود، حيث انقلب هدوء المكان إلى جحيم مخضب بالدماء والخوف سقط على إثره عشرات الضحايا منهم، وقد تبلغنا لاحقا خبر استشهاد الشاب محمد الشعار الذي فجع رفاقه بخبر موته وقد صادف وجوده يتنزه في المنطقة لحظة وقوع التفجير مع 3 من أصحابه”. وتقدمت بالتعزية “لأهالي الضحايا ومواساة الجرحى والدعاء لهم بالشفاء”.

 

ورأت “ان حملات الإغتيال السياسي التي تمهد الطريق أمام كل تصفية دموية، بدءا بالرئيس رفيق الحريري وصولا إلى الوزير محمد شطح مرورا باللواء وسام الحسن، تضع جوقة التحريض والتضليل في دائرة الإتهام الجنائي لا السياسي فحسب، حيث بلغت بهم الصفاقة والصلف درجة إتهام أولياء الدم بدماء أبنائهم”، مضيفة إن “هذه الهيستيريا التي تترافق مع كل استحقاق له تعلق بالمحكمة الدولية، ترسم في كل مرة معالم أكثر وضوحا على الرسم التقريبي للمرتكب”.

 

وطالبت الأجهزة الأمنية بـ”تحمل مسؤولياتهم الكاملة في حفظ الأمن وحماية المواطنين في هذا البلد”.

 

ووضعت ما أسمته “الإصرار المريب والمعيب على التصويب على المخيمات الفلسطينية مع كل اهتزاز أمني”، في “خانة التضليل والمناورة التي يمارسها المجرم وأدواته الإعلامية للتعمية على جرائمه”.

 

واتهمت “فريق 8 آذار” بأنه “أطاح بصيغة العيش المشترك والسلم الأهلي، وفتح الباب مجددا على حرب أهلية لا تبقي ولا تذر”، وذلك “من خلال تغطيته للمجرمين والمتهمين بعدة تفجيرات واغتيالات سابقة، واستباحته لبيروت في 7 أيار ثم تهديده باللجوء إلى السلاح في وجه كل من يخالف خياراته السياسية إضافة لتدخل حزب الله العسكري في سوريا”.

السابق
الأمن البحريني يفكك سيارة مفخخة في المنامة
التالي
مقتل فتاة في الأوزاعي بالرصاص عن طريق الخطأ