سليمان مصمم على تأليف حكومة وسلام مستعد للحيادية

أكّدت المعلومات المتوافرة على خط الملف الحكومي، لصحيفة “الجمهورية” “تصميم الرئيس ميشال سليمان على تأليف الحكومة واستعداد رئيس الحكومة المكلّف تمّام سلام للسَّير في حكومة حيادية، لكنّ قوى 8 آذار تتمسّك برفضها أيّ حكومة من هذا النوع، في حين لا تملك قوى 14 آذار موقفاً حكوميّاً موحّداً”.
وعلمت “الجمهورية” انّ “اتصالات جرت أمس بين سليمان وسلام، وأنّ المفاوضات ستستمرّ. وأوفدَ سليمان أحد مستشاريه الى المصيطبة، في إطار مواصلة الإتصالات وتبادُل المعطيات، وفق ما جرى الاتفاق بينهما خلال لقائهما نهاية الأسبوع الماضي والتفاهم في شأن التوصل الى تشكيلة لا تستفزّ أحداً ولا تشكّل تحدّياً لأحد على الإطلاق، لا بل يمكن ان تحقّق إجماعاً حولها طال انتظاره”.
وذكرت مصادر مطلعة أنّ “سليمان ينتظر نتائج زيارة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند للسعودية بعد غد الأحد، وكذلك ينتظر نتائج اتصالات تُجريها بريطانيا مع إيران”، مشيرةً الى أنّه “إنْ كان مِن حكومة ستؤلَّف فليسَ قبل منتصف الشهر المقبل”.
وعلمت “الجمهورية” أنّ “واشنطن ترحّب بتأليف الحكومة، لكنّها لا تحبّذ أيّ خطوة أو مبادرة يمكن أن تسيء الى الاستقرار الأمني الهَشّ، الأمر الذي يترك انطباعاً مزدوجاً حول الموقف الأميركي”.

السابق
الجمهورية:سليمان أبلغ الراعي وجنبلاط ان التأليف جدي إبتداء من7 كانون2
التالي
أبو فاعور: المخيمات هي الحل الوحيد لمشكلة النزوح السوري