قتيل وجريح من الشرطة الليبية في بنغازي

قتل شرطي ليبي وأصيب آخر بجروح خطيرة، بهجومين لمسلحين مجهولين ليل الأربعاء في مدينة بنغازي شرق ليبيا، وفق ما أفاد مسؤول أمني وكالة فرانس برس.

وقال المتحدث الرسمي باسم غرفة العمليات الأمنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي، المقدم إبراهيم الشرع إن “مجهولين مسلحين اغتالوا ليل الأربعاء، شرطياً في وزارة الداخلية الليبية، وأصابوا آخر بجروح بالغة في عمليتين وقعتا في مدينة بنغازي”.

وأوضح أن “الشرطي موسى علي الزوام، وهو أحد الثوار السابقين الذين انضموا إلى وزارة الداخلية، قتل على أيدي مجهولين أمطروه بوابل من الرصاص ولاذوا بالفرار، في منطقة حي السلام في مدينة بنغازي”.

 

وأشار إلى أن “الزوام نقل إلى مركز بنغازي الطبي مصاباً بأعيرة نارية عدة في مناطق متفرقة من الجسم، ليفارق الحياة متأثراً بجروحه عقب وصوله”.

ولفت الشرع إلى أن “مجهولين آخرين أصابوا الشرطي محمد سليمان عبد الرازق، المنتسب إلى جهاز الإسناد الأمني في وزارة الداخلية، برصاصة في الرأس أدخل على أثرها إلى غرفة العمليات في مركز بنغازي الطبي”.

 

وقال لفرانس برس، إن “المجهولين أطلقوا رصاصات عدة على عبد الرازق في منطقة قاريونس ليل الأربعاء، في مدينة بنغازي، وإحداها أصابت رأسه وحالته خطرة جداً”.

السابق
الجيش: وحداتنا نفذت تدابير أمنية مشددة الليلة الماضية
التالي
مسؤول استخباراتي غربي لـ الراي: الاتفاق النووي لن يخرج حزب الله من القائمة الإرهابية