مهرجان للجبهة الشعبية في صور

احيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ذكرى انطلاقتها ال 46 , بمهرجان حاشد اقامته في قاعة الشهيد عمر عبد الكريم في مخيم برج الشمالي في منطقة صور في حضور وفود من الاحزاب والفصائل والقوى الوطنية الاسلامية اللبنانية والفلسطينية واللجان والاتحادات والنقابات ورؤساء واعضاء المجالس البلدية والاختيارية ولفيف من رجال الدين وحشود.

قدم للمهرجان ابراهيم خطاب واستهل بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ونشيد الجبهة الشعبية . والقى عضو اللجنة المركزية ومسؤول العلاقات السياسية في “الجبهة” سمير لباني كلمة جدد فيها عهد “الجبهة” لشهدائها واسراها وجرحاها والى شهداء الشعب الفلسطيني والامتين العربية والاسلامية والى احرار العالم . كما توجه بالتحية لجماهير الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجدهم وخص بالتحية جماهير الشعب الفلسطيني في الارض المحتلة عام 1948.
ودان “ما يجري في المنطقة من فتن دينية ومذهبية تهدف الى تدمير مقدرات شعوب المنطقة ويقدم خدمة مجانية للمشاريع الصهيونية والامبريالية”.

وطالب ب”التوقف مليا امام التطورات الجارية على المستوى العالمي وتراجع الدور الاميركي وبروز اقطاب اخرى في العالم “. ودعا الى “الاستفادة من الفرصة المتاحة بما يلبي ويحفظ مصالح شعوب المنطقة” .

وشدد على “رفض الشعب الفلسطيني لكل المشاريع المعادية الهادفة الى تصفية القضية الوطنية الفلسطينية” , رافضا بشدة “العزف على وتر التوطين” , ومؤكدا “ان الشعب الفلسطيني هو الاكثر تمسكا بحق العودة” .
وتوقف لوباني امام دلالات انعقاد المؤتمر العام للجبهة هو تعزيز للديمقراطية وافساح المجال لقيادات شابة لمواصلة مسيرة الكفاح الوطني حتى تحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني .

وتحدث الامين العام السابق للمؤتمر القومي العربي معن بشور فتوجه بالتحية للجبهة الشعبية في ذكرى انطلاقتها مؤكدا ان جبهة تقدم قادتها شهداء لابد ان تنتصر .
واشاد نائب مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله الشيخ عطا الله حمود ب”الدور الكفاحي للجبهة الشعبية على امتداد مسيرتها الكفاحية” . كما نوه ب” المواقف التاريخية للجبهة ومصداقيتها وتمسكها بالمبادئ السامية والوفاء للاهداف التي انطلقت من اجلها” .

واكد وقوف الحزب الى جانب الشعب الفلسطيني حتى تحقيق اهدافه في طرد الاحتلال عن كامل الارض الفلسطينية.

السابق
تفجير ذخائر في محيط بلدة البستان
التالي
تدابير احترازية وارشادات توعية لمناسبة الاعياد