الراي عن مصادر في حزب الله: نصرالله يخوض الحرب بلا قفازات

أفادت مصادر قريبة من “حزب الله” في أحاديث صحافية أن “”حكومة “امر واقع” سيكون من شأنها إطلاق رصاصة الرحمة على وحدة المؤسسات في البلاد”، معربة عن “هزأها من اتهتمات 14 آذار”.

وأعربت مصادر قريبة من “حزب الله” لصحيفة “الرأي” الكويتية عن “هزأها من اتهام “14 اذار” لأمينه العام السيد حسن نصرالله بأنه “أعلن الحرب” في خطابه الاخير (اول من امس) وقالت انه “لم يعلن الحرب بل هو يخوضها بلا قفازات او مسايرة”.

وأشارت الى اننا في “حرب مفتوحة لا مكان فيها للدبلوماسية، وربما سنكون لاحقاً مع دبلوماسية القوة”.

واستدعى خطاب الأمين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصرالله أول من أمس، سلسلة ردود فعل من نواب في قوى 14 آذار، حيث اعتبروا أن “عبارة نقطة على السطر هي عبارة تهديدية والكل يعرف ماذا تعني في أدبيات “حزب الله”.

وأضافوا أن “نصرالله لجأ إلى التهديد باستعمال السلاح”.

وكان نصرالله رأى أن “إعلان طرابلس المنبثق عن قوى “14 آذار” يقصد منه “إعلان حرب”، ناصحا بعدم “اللعب” مع الحزب وعدم تشكيل حكومة حيادية “ونقطة على السطر”. وشدد على أن التدخل في سوريا “قرار نهائي” لا يغير فيه وضع الحكومة أو انتخابات رئاسة الجمهورية”.

واعتبرت الاوساط القريبة من “حزب الله” لصحيفة “الراي” ان “حكومة “امر واقع” سيكون من شأنها إطلاق رصاصة الرحمة على وحدة المؤسسات في البلاد، لأن وزراء قوى “8 اذار” لن يسلّموا وزاراتهم، والقوى الامنية والعسكرية ستكون مكشوفة وبلا مرجعية وتعاني مأزق ازدواجية الولاء في بلاد تواجه تحديات امنية متعاظمة، ما يجعلها اسيرة التجاذب السياسي والدستوري ايضاً”.

السابق
زينب حجازي: مصوِّرة شابة لم يكبحها المجتمع أو الحجاب
التالي
مقتل المصور السوري ملهم بركات في معارك في حلب