يوسف: شركة “ميز” قامت بواجباتها كاملة

لفت عضو كتلة “المستقبل” النائب غازي يوسف في تصريح لصحيفة “النهار” أن “بيانا شاملا سيصدر اليوم عن شركة “ميز” يُعلن ان الشركة “قامت بكل واجباتها التعاقدية لجهة صيانة كل مرافق مطار رفيق الحريري الدولي بما فيه نفق الكوكودي الذي هو مصمم وفق كل الضمانات لكي يكون المرور فيه آمناً بفضل الانارة والمضخّات والمراوح”.

واضاف يوسف: “تقنياً كانت المضخات كلها تعمل وتعاملت مع مياه الأمطار التي هطلت، لكن ما حصل ان نهر الغدير فاض وتدفق نحو النفق مما أدى تلقائياً الى قطع الكهرباء عن المضخات حفاظاً على أرواح المواطنين. ثم قامت الشركة بمناورة طوارئ وأوصلت الكهرباء من المطار وبعكس السير من الجنوب واستطاعت أن تعيد تشغيل المضخّات وأفرغت النفق من المياه لتأمين حركة المرور مجدداً”.

وأوضح ان “علو المياه الذي تجمّع في النفق وبلغ متراً و60 سنتيمتراً لم يأت من خمسين ميلليمترا من الأمطار سقطت في تلك الليلة، كما ان تقرير الاستشاري الذي يراقب أعمال الشركة لمصلحة الدولة اللبنانية يؤكد أنها قامت بكل الأعمال المنوطة بها. وقد أرسلت تقارير الى وزارة الاشغال تطلب تنظيف مجرى نهر الغدير، والذي بقي على حاله ولا ينفع هنا تقاذف المسؤوليات”.

السابق
اللواء: نصرالله سيتناول الموقف الإقليمي والسوري واستهداف الجيش
التالي
أوساط حزب الله: نصرالله سيرفع لهجة خطابه الجمعة