ليبيا: تسجيل أول اغتيال في طبرق

قتل مواطن ليبي في مدينة طبرق الواقعة في أقصى شرق ليبيا، فيما عثر في مدينة بنغازي على رأس مواطن مسن، كان خطف منذ شهرين وتمت تصفيته، على ما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وقال عضو في المجلس المحلي لمدينة طبرق طالبا عدم ذكر اسمه إن “مجهولين قاموا صباح الخميس باغتيال المهندس آدم الخرشوفي المنصوري مدير إدارة الجهد الفائق في الشركة العامة للكهرباء على مستوى مناطق الجبل الأخضر”.

 

وأضاف المصدر أن “المنصوري فارق الحياة في مركز طبرق الطبي متأثرا بجروحه مساء الخميس عقب انفجار عبوة ناسفة ألصقت أسفل سيارته بعد خروجه هو وموظف آخر معه (نجا من الحادثة) من مقر المحطة البخارية في المدينة”.

 

وتأتي هذه الحادثة في مدينة طبرق الواقعة قرب الحدود الليبية- المصرية لتسجل بذلك أولى حالات الاغتيال في المدينة التي كانت بمنأى عن أعمال العنف المنتشر في ربوع البلاد خصوصا في المناطق الشرقية منه.

 

وفي مدينة بنغازي عثر صباح الأربعاء على رأس عطية النايلي مفصول عن جسده. والنايلي الذي تمت تصفيته وهو والد آمر وحدة الإنذار في القوات الخاصة والصاعقة في الجيش الليبي سالم النايلي الشهير بـ”سالم عفاريت”.

 

وقال مصدر عسكري لفرانس برس إن “رأس النايلي البالغ من العمر 65 عاما عثر عليه أحد المواطنين صباح الأربعاء في كيس بلاستيكي وضع في مدخل الشارع الذي يسكن فيه الفقيد في حي المختار (لوحيشي)”.

 

وأشار إلى أن “عطية النايلي مخطوف منذ ما يقارب الشهرين”، لافتاً إلى أن “خاطفيه طلبوا فدية قدرها قرابة المليون دولار أميركي إضافة إلى تسليم ابنه القيادي في الجيش نفسه إلى المخطوفين المجهولين”.

 

السابق
من هو الجندي حسن ابراهيم وماذا تقول عائلته العكارية بحادثة الناقورة
التالي
هجوم على قاعدة للأمم المتحدة في جنوب السودان