قبلان: للتصدي للتطرف والارهاب والعودة الى منابع الدين

قال نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان في الدرس اليومي الذي يلقيه في مقر المجلس، ان “الدين نصيحة تحتم ان نصغي الى تعاليم الدين ونتمسك بقيمه وتعاليمه ونلتزم بدعوته لما فيه خير الامة وصلاح الانسان المطالب بأن يسمع نصائح الدعوة الاسلامية ويعمل بمضمونها ويسير على هداها، ولا سيما ان الاسلام كما سائر الاديان كرم الانسان وأراده عزيزا موضع احترام وتقدير. لذلك فإننا مطالبون وملزمون بالابتعاد عن السفاهة والاجرام والمشاكل وكل ما يسيء الى تعاليم ديننا”.

أضاف: “الاسلام دعوة دائمة الى التعاون على البر والتقوى ونبذ الشر والاثم والعدوان مما يحتم ان نتجنب الفتن والاقاويل الباطلة والافعال المسيئة ونحارب البدع التي ادخلت على مسيرة الاسلام وشوهت سمعته وحرفت مساره واخرجته عن اهدافه السامية وقيمه الانسانية الراقية، فالالتزام بنصائح الاسلام يستدعي ان يمتثل المسلمون الى أوامر الدين ويبتعدوا عن نواهيه ليكونوا بحق وصدق من الذين آمنوا وصدقوا وساروا على طريق النبي محمد وسيرة الائمة المعصومين والقادة الصالحين. لذلك نطالب كل من يدعي الاسلام دينا ونهجا وانتماء، ان يعود الى منابع الدين الحق واصوله وأسسه فيكون بالمرصاد ضد الطغاة واهل الشر والظالمين فيكون المسلمون مع الحق في كل موجباته من أفعاله وأعماله فيتصدوا للتطرف والارهاب ولكل عمل يسيء للانسان وينافي الدين ولا يقبله العقل”.

وناشد المسلمين ان “يحكموا ضمائرهم ويعودوا الى القرآن وسنة النبي وسيرة أهل البيت فلا يسمحوا بانتهاك حرمة الانسان الذي كرمه الله تعالى بأن سخر له كل مخلوقاته فيغتنموا الهبات الالهية والمكرمات الربانية في خدمة الانسان وفق ما أمر سبحانه في الشرع الشريف الذي يأمر بالاعتدال والاستقامة والابتعاد عن كل شر وعدوان وباطل”.

وخلص الى القول: “ان الاسلام دين المحبة والتعاون والتسامح وهو يأمر بالمعروف وينهى عن الفساد والمنكر، ويدعو الى قول الحق والعمل به ونبذ الباطل ومحاربته، خاصة انه لا يوجد في الاسلام اي دعوة للقتل والعنف والاساءة الى الآخرين. من هنا على المسلمين ان ينتصروا للحق وينصروا اهله فيتصدوا لاهل الشر والنفاق فيكونوا من اهل الخير العاملين به بعيدين عن الشر نابذين له”.

السابق
الحريري: صيدا لم تضيع بوصلتها ودعمها للشرعية والدولة
التالي
البزري: صيدا لن تكون في مواجهة الجيش