السنيورة: طرابلس تخوض معركة كل لبنان في مواجهة المؤامرة والظلم

رأى رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة ان طرابلس تخوض معركة كل لبنان في مواجهة المؤامرة والظلم،لافتا الى ان زيارة طرابلس اليوم هي من اجل القول ان لا فرق بين ابناء المدينة الواحدة، وان اهالي بعل محسن وباب التبانة هم اهل مدينة واحدة.
وقال في كلمة له خلال المؤتمر الذي تنظمه قوى 14 اذار في طرابلس:” اقولها صريحة بإسمي وبإسم سعد الحريري واسم كل فريق 14 اذار ان اهل باب التبانة وبعل محسن هم عائلة واحدة، ومعروف من يدير مخططات التفرقة، وهو يديرها في حلب وحمص وحماة”. واشار الى ان ما جرى في المدينة ترك جروحا واثارا،سائلا:”من قال ان المدينة لن تتجاوز ما جرى وتتطلع الى غد واعد، ومن قال ان طرابلس نسيت اجرام النظام السوري”،مؤكدا ان اهل طرابلس لن يستكينوا ويتركوا اجرام النظام الذي يريد اشعال الفتنة في لبنان.

وقال السنيورة “اننا لا نرضى الا بالوطن الحر المستقل، ونحن رحبنا بالاتفاق النووي بين ايران والدول الست، ولايران الحق في التخصيب النووي السلمي، ولا يجوز الكيل بمكيالين عبر السماح لاسرائيل التخصيب النووي” داعيا الى جعل منطقة الشرق الاوسط منطقة خالية من السلاح النووي.واضاف :” نحن مع الانفتاح العربي الايراني، وان تثبت ايران مبدأ حسن الجوار وان توقف تصدير مبدأ ولاية الفقيه”، داعيا الدول العربية لاعادة الثقة بين ايران والدول العربية، معتبرا ان الابواب مشرعة لتنظيم العلاقات العربية الايرانية.

السابق
«أليكسا» تتراجع بعد أضرار كبيرة
التالي
الوطن: اقتحام « يبرود » سيبدأ خلال الساعات المقبلة