ليتا زار المقر العام لليونيفيل في جنوب لبنان

تفقد رئيس الوزراء الايطالي انريكو ليتا، عصر اليوم، قوة بلاده العاملة في اطار قوات الامم المتحدة في جنوب لبنان، وبدأ زيارته من المقر العام لليونيفيل في الناقورة حيث كان في استقباله قائد اليونيفيل الجنرال باولو سيرا وكبار الضباط، وعقد لقاء في مكتب سيرا اطلع خلاله ليتا على مهمة اليونيفيل ودورها في جنوب لبنان.

 

ثم انتقل ليتا لتفقد قوة بلاده في مقرها في بلدة شمع، حيث كان في استقباله قائد القوة قائد القطاع الغربي في اليونيفيل موريسيو ريكو، السفير الايطالي جيوسيبي مورابيتو، قنصل ايطاليا في الجنوب احمد سقلاوي وكبار الضباط الايطاليين، وأقيم للزائر حفل استقبال في الساحة العامة قدمت خلالها ثلة من الجنود والضباط الايطاليين التحية العسكرية، ثم عقد لقاء بين ليتا وريكو في حضور سيرا ومورابيتو وكبار الضباط، استمع خلاله ليتا الى شرح مفصل من ريكو عن دور القوة الايطالية في اليونيفيل ومهمامها ونشاطاتها لجهة تنفيذ القرار 1701.

 

ثم انتقل الى الساحة العامة حيث القى كلمة بالجنود والضباط الايطاليين، فقال: “أنا سعيد اليوم بلقائكم، وأقدم لكم التهاني بعيد الميلاد المجيد، وأنا فخور بكم لأنكم تصنعون السلام”.

 

وأشاد بدور قوة بلاده في عملية السلام في جنوب لبنان، مجددا التأكيد على “التزام ايطاليا بمشاركتها في اليونيفيل وبمساعدة لبنان في بسط سلطته في هذه المنطقة”.

 

وفي الختام صافح جنود بلاده فردا فردا، والتقط الصور التذكارية معهم.

 

وكان ليتا قد وصل عبر طوافة دولية اقلته من العاصمة بيروت.

السابق
المجلس السياسي لاقليم برقة يرفض فتح المرافئ النفطية قبل تنفيذ شروط محددة
التالي
التيار السلفي الجهادي في الأردن يعلن مقتل أحد قيادييه في سورية