البرلمان العراقي يؤكد استعداد «القاعدة» لشن هجمات كبيرة على زوار كربلاء

أعلنت لجنة الامن والدفاع في البرلمان العراقي ان الخطة المعدة لحماية الزوار في اربعينية الامام الحسين بعد ايام «لا تختلف كثيراً عن سابقاتها». وأكدت وجود معلومات عن مخطط لـ «القاعدة» لشن هجمات كبيرة في المناسبة.

وأوضح عضو اللجنة النائب حاكم الزاملي ان «الخطط المعدة لزيارة اربعينية الامام الحسين لا تختلف كثيراً عن سابقاتها فهي تتضمن قطع عدد من الطرق الرئيسية فضلاً عن اعادة نشر قطعات الجيش والشرطة في كل المحافظات واستخدام سلاح الجو لتأمين بعض الطرق وتكثيف الجهد الاستخباري فضلاً عن عمليات دهم استباقية لإلقاء القبض على بعض المطلوبين».

واعتبر ان «هذه الخطة قد تنجح في تأمين ارواح الزوار مع تسجيل عدد من الخروقات». الا انه انتقد «عدم وجود اجهزة حديثة لكشف المتفجرات وعدم توافر كاميرات مراقبة».

وأشار الى ان «هذه الزيارة ستشهد تدفق الملايين من العراقيين فضلاً عن عشرات الآلاف من الزوار الاجانب من بعض الدول العربية والاجنبية ما يتطلب جهداً امنياً مضاعفاً».

وزاد ان «زيارة هذا العام ستكون مختلفة عن سابقاتها لتزامنها مع موعد الانتخابات ولدينا معلومات استخبارية دقيقة تؤكد استعداد تنظيم «القاعدة» وغيره من الجماعات المسلحة لاستهداف الزوار بغية عرقلة العملية السياسية وإثارة الفتن الطائفية»، داعياً «الجهات الامنية الى توخي الحذر». وأكد «عقد اللجنة الامنية لاجتماعات ولقاءات مع القادة الامنيين لمناقشة التحديات التي تواجهها هذا العام» وأضاف ان «ما يزيد حجم التحديات هي الخروقات الامنية الاخيرة وهروب عدد من السجناء».

السابق
بالفيديو: الملك الأردني «يدفش» سيارة
التالي
جريح اثر اطلاق نار من سلاح صيد في بلدة أمهز