مسؤول اسرائيلي: الحرب مع حزب الله ستكون مفاجئة

حذر قائد الجبهة الداخلية في الجيش الاسرائيلي اللواء ايال ايزنبرغ من ان الحرب المقبلة مع حزب الله ستندلع بصورة سريعة ومفاجئة، داعيا الى العمل على مواجهتها والاستعداد لها كما يجب، ومشدداً على ان “المعركة قد تبدأ باطلاق صواريخ على الجبهة الداخلية، فيما يستمر تساقط هذه الصواريخ، حتى آخر يوم من ايام الحرب.

وأضاف ايزنبرغ في كلمة القاها في مدينة طبريا في شمال اسرائيل، تناولت موضوع حماية الجبهة الداخلية المدنية ازاء المواجهة المقبلة مع حزب الله، انه “في اعقاب الحرب الاخيرة (عام 2006)، حصلنا على نوع من العدل الاجتماعي، حيث ان جغرافية الدولة برمتها باتت عرضة لخطر الصواريخ، وبالتالي لا توجد منطقة منيعة حيال هذا النوع من التهديد”، مشيرا الى ان “مناطق اكثر من ذي قبل ستكون عرضة للصواريخ، وستكون اقل حصانة، وبالتالي لن يكون هناك عدد كبير من الاسرائيليين خارج المناطق المستهدفة.

من جهتها، نقلت صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية عن مستشار الامن القومي الاسرائيلي المنتهية ولايته يعقوب عميدرور، ان رغم كل التحضيرات والاستعدادات لخوض حرب جديدة “الا ان لدى اسرائيل نقاط ضعف في انتشارها العسكري”، من شأنها ان تكون محل استغلال من قبل حزب الله”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية تحذيرها من “مظهر الهدوء الخادع” على الحدود بين لبنان واسرائيل، مشيرة الى ان “الانفجار قد يحدث فقط نتيجة تحرش ما من قبل اي من الجانبين، اسرائيل او حزب الله، وفي اعقابه تتحول الحدود الهادئة الى ساحة صراع وحشية. الا انها نقلت عن المصادر نفسها ان الجيش بات جاهزا للحرب المقبلة مع حزب الله، و”نحن عندما نتدرب للمواجهة، ندرك مسبقا ان العدو العسكري الاقوى الذي ينتظرنا في وقت ما، هو حزب الله تحديدا”. وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي بيتر ليرنر ان المواجهة المقبلة مع حزب الله ستكون اكثر فتكا من اي مواجهة سابقة.

السابق
لبنان في دائرة العناية الدولية وطلائع مؤتمرات دعمه تظهر
التالي
إصابة 3 أندونيسيين في كفركلا