لقاء تجاري لبناني اوكراني في صور

استقبل رئيس الهيئة التجارية الأوكرانية في لبنان حسن الحر ونائبه حسين عطوي، وفدا اوكرانيا برئاسة الملحق التجاري في السفارة الكسندر فيدوفين، وذلك في اطار تفعيل وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين لبنان واوكرانيا.

وقد تم خلال اللقاء البحث في التبادل التجاري وتطوير العلاقات الإقتصادية بين البلدين عموما والقطاعات الإنتاجية في الجنوب اللبناني خصوصا، بعد كلمة ترحبية من عطوي الذي اشار الى “أهمية التعاون التجاري بين لبنان واوكرانيا لاسيما في مجالات الصناعات الغذائية والصناعات التحويلية والإنتاج الزراعي وإمكانية التبادل التجاري بين القطاعات الإنتاجية بين البلدين، وان يثمر هذا التعاون فتح آفاق في المستقبل القريب في تسهيل عملية التبادل التجاري من خلال الاستيراد والتصدير وعدم التأخير بما يتناسب مع الجهات المصدرة ضمن اطر القوانين”.

وقال:”ان شركتنا “ميلا تيم” هي من الشركات الناشطة في اوكرانيا والعالم وذلك في مجالات عدة لا سيما الاقتصادية والتجارية، آملا “تطوير صيغ التعاون الإقتصادي والتجاري في مختلف المجالات بين البلدين”.لان ذلك يعزز في الترابط والعلاقات الاقوى بين لبنان واوكرانيا، وان تكون هناك زيارات متبادلة لرجال الاعمال اللبنانيين والاوكرانيين للاطلاع مما يشجع على تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

ولفت عطوي “ان المشكلة اليوم في الاسعار في اوكرانيا التي تختلف عن الاسواق العالمية، واذا اردنا ان يكون هناك تبادل تجاري ناجع، يجب معالجة ذلك لتشجيع رجال الاعمال على الاستيراد”.

بدوره أكد فيدوفين العلاقات الوطيدة بين لبنان واوكرانيا لا سيما السياحية والاقتصادية والثقافية، وقال:لقاؤنا اليوم هو لبحث المشكلات المستعصية ولايجاد سبل تعاون انجع بين البلدين وقال:”ان مستوى الانتاج اللبناني عالي الجودة وجيد”. متمنيا “ان تشكل هذه الزيارة مناسبة نحو تطوير علاقات التعاون بين القطاعات الإنتاجية في جنوب لبنان واوكرانيا”.

وقال فيدوفين، انه سينقل تلك الملاحظات للمسؤولين الاوكرانيين.

اما الحر فأكد العلاقة الاخوية بين لبنان واوكرانيا، ورأى “ان هذه اللقاءات تزيد من تطوير العلاقات الاقتصادية والسياحية والتجارية والثقافية بين البلدين”.

السابق
عميل أف بي آي المفقود في إيران
التالي
حوري: المستقبل لم يوافق على 9-9-6