المعارضة تهاجم معسكرات «الصاعقة» في دير الزور

– استهدف مقاتلو المعارضة السورية، أمس، معسكرات الصاعقة التابعة لقوات النظام السوري في ريف دير الزور الغربي بسيارتين مفخختين واشتبكوا مع عناصرها، امس، فيما اعلنت قوات النظام انها اوقعت خسائر كبيرة في صفوف المعارضين خلال هجمات في القلمون ودوما وداريا وحي برزة في منطقة دمشق.
واشار المرصد السوري لحقوق الانسان الى «استهداف الكتائب الاسلامية المقاتلة المعسكرات بسيارتين مفخختين تبع انفجارهما اشتباكات عنيفة في محيط مستودعات الذخيرة والسلاح في المنطقة وسط قصف من قبل القوات النظامية على المنطقة».
وقال المرصد إن مناطق في أحياء دير الزور تعرضت لقصف من قبل القوات النظامية ترافق مع اشتباكات عنيفة في حي الحويقة وعدة أحياء في المدينة.
وأضاف أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات النظام ومقاتلي الكتائب المقاتلة في محيط الفرقة 17 في محافظة الرقة.
وأوضح المرصد أن مناطق في مدينة الباب في محافظة حلب تعرضت لقصف من قبل قوات النظام.
وفي المقابل اعلن التلفزيون الرسمي السوري أن وحدات من الجيش النظامي «قضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين عند معمل الأوكسجين في مزارع ريما ومحيطها جنوب غربي النبك في القلمون ودمرت أسلحتهم وعتادهم».
وقال نقلا عن مصدر رسمي سوري إن «من بين القتلى متزعم مجموعة إرهابية تابعة لما يسمى لواء تحرير الشام ويدعى عبد السلام ويلقب أبو سليمان ومحمود الأديب وعلاء الحلبوني ومحمد بيطار».
وأضاف أن وحدات من الجيش «عثرت خلال قيامها بتمشيط أحياء مدينة النبك والمزارع المحيطة على مستودع للأسلحة والذخيرة وأجهزة اتصالات حديثة وعبوات ناسفة وصواعق ومواد تستخدم في تصنيع المتفجرات».
وتابع المصدر: «نفذت وحدة من الجيش عملية نوعية أسفرت عن تدمير وكر لمجموعة إرهابية بما فيه من أسلحة وذخيرة والقضاء على عدد من الإرهابيين في مدينة دوما» في ريف دمشق.
وأشار المصدر إلى « القضاء على العديد من الإرهابيين في حي الجمعيات في مدينة داريا من بينهم إرهابي يدعى عمر ويلقب أبو عماد وآخر يدعى محمد ويلقب أبو حسن».

السابق
السيسي: شفت في المنام إني رافع سيف مكتوب عليه لا إله إلا الله … بالأحمر
التالي
الأنباء عن مصادر متابعة: حكومة ما ستبصر النور في خلال الشهرين المقبلين