زيدان يبلغ السفير المصري إنزعاج ليبيا من ظهور قذّاف الدم على الإعلام في مصر

 

أبلغ رئيس الحكومة الليبية المؤقتة علي زيدان الخميس، السفير المصري في طرابلس إنزعاج بلاده من ظهور منّسق العلاقات الليبية- المصرية السابق أحمد قذّاف الدم على إحدى الفضائيات المصرية، واعتبره مصدر قلق وإزعاج لليبيا.

ونقل بيان نُشر على موقع الحكومة الليبية الإلكتروني، عن زيدان قوله: “استقبلت السفير المصري محمد أبو بكر، من أجل نقل انزعاجنا حول ظهور المدعو أحمد قذاف الدم في إحدى المحطات الخاصة في مصر بعد تبرئته”، معتبراً أن “هذا الشخص يشكّل مصدر قلق وإزعاج للدولة الليبية”.

وطلب زيدان من أبو بكر أن ينقل إلى السلطات المصرية “الرغبة الأكيدة بتسليم كل عناصر النظام السابق الموجودين في مصر والذين سيجدون محاكمة عادلة واعتقال في ظروف وفق المواثيق الدولية واحترام لحقوق الإنسان”.

وأثنى على اهتمام السلطات المصرية وجدّيتها بمعالجة هذا الموضوع، وأمل أن “تترجم هذه الجدية في إجراءات وفق القانون والتعامل مع الأشخاص الموجودين في مصر والذين يمارسون أنشطة سياسية ضد الدولة الليبية من هناك، وهو أمر مرفوض”.

ورفض زيدان أن يهدد أمن مصر من أي شخص في ليبيا، وقال إن “أي شخص يهدد أمن مصر لن نتساهل بالمطلق معه حيال هذا الموضوع”

وتمنى في المقابل من “أشقائنا في مصر أن لا تكون ساحة لزعزعة الاستقرار والأمن في ليبيا سواء بالنشاط السياسي أو الإعلامي أو الأمني أو الاستخباري، لأن أنشطة هؤلاء الناس كثيرة وتصلنا معلومات حولها وهي غير عادية”.

وبرّأ القضاء المصري، يوم الاثنين الماضي، المنسّق السابق للعلاقات المصرية – الليبية أحمد قذّاف الدم، من تهم الشروع في قتل ضابطي شرطة ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية من دون ترخيص.

 

السابق
براد بيت يعترافه بفعلته لأنجلينا جولي
التالي
الاتحاد الأوروبي يعرض على أوكرانيا “خارطة طريق” لاتفاق شراكة