الفاتيكان يريد للنواب المسيحيين ان يؤمنوا نصاب انتخاب الرئيس

نقلت صحيفة “الجمهورية” عن مصدر فاتيكاني قوله إن “الفاتيكان فوّضَ الى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي تسويق مبادرته التي تُركّز على أن يُقنع البطريرك النوّاب المسيحيين الـ64 بضرورة تأمين نصاب الإنتخاب، والعمل على تفادي تجربة العام 2007. لذلك، باشر الراعي، فور عودته من روما، الإجتماع بالنوّاب”، موضحاً أنّ “الأجواء في بكركي وروما إيجابية جدّاً، والطرفان مطمئنّان الى تجاوب النوّاب المسيحيّين معهما، بعدما وُضعوا أمام مسؤوليّاتهم التاريخية والوطنية”.

في سياق متصل، كشف البطريرك الراعي أنه “سيخصص أكثر من صفحتين من رسالة الميلاد هذا العام لطرح ظاهرة بيع أراضي المسيحيين في لبنان، خصوصاً في ظل الواقع المرير الذي وصلنا إليه استناداً الى الاحصاءات الفاضحة في هذا المجال”.

وأوضحت مصادر بكركي لـ “الجمهورية” أنّ “ما يحصل اليوم هو نتيجة حركة مجتمعات طبيعية، ويجب عدم اعتمادها كتكتيك، فالمهم أن يثبت المسيحيون في أراضيهم”، داعياً إياهم الى “عدم الانزعاج في حال سكن مسلم في جوارهم، فالأساس يكمن في اصرار المسيحيين على البقاء في أراضيهم وعدم مغادرتها”.

وأضافت: “عندما تهبط معنويات الغريب سيغادر من تلقاء نفسه. فإن لم نكن قادرين على منع المسلم من شراء أراضي المسيحيين، يجب علينا حضّ المسيحيين على عدم مغادرة أراضيهم، انطلاقا من اقتناعنا بأنّ حبة رمل بابريق المياه، لا تفسد كل المياه داخله”، وتابعت “إننا متجهون في الشرق الأوسط الى “الضبضبة”، لأن هناك أفولاً للوهج السنّي تدريجاً في مرحلة أولى، أما المرحلة الثانية فستشهد أفول الوهج الشيعي، لا مفرّ. والمهم أن يصمد المسيحيون في أراضيهم ويصبروا”.

السابق
الجمهورية عن مصادر قريبة من “حزب الله”: نصرالله سيعلن قواعد ردع جديدة
التالي
رئيس وزراء إيطاليا في لبنان السبت