كهرباء لبنان طمأنت الى تأمين التيار بعد فتح الاعتمادات وتفريغ البواخر

اصدرت “مؤسسة كهرباء لبنان” البيان الاتي: “صباح اليوم الواقع فيه 10/12/2013، وبعد فتح الاعتمادات المستندية اللازمة من قبل وزارة المال، وبعد جهود استثنائية قامت بها الأجهزة المعنية في المؤسسة، تمكنت البواخر من المباشرة بتفريغ حمولتها من مادتي الفيول أويل والغاز أويل في خزانات معامل الذوق والجية والزهراني قبل وصول العاصفة، الأمر الذي يعيد التغذية بالتيار الكهربائي إلى طبيعتها.

من جهة أخرى، باشرت المؤسسة بدءا من اليوم بوضع وحدات الاحتياط في معمل بعلبك في الخدمة بهدف تأمين ساعات تغذية إضافية للمواطنين خلال العاصفة.

كذلك، اتخذت المؤسسة ما يلزم من إجراءات تقنية لمواجهة العاصفة المرتقبة لجهة الطلب من جميع المديريات والوحدات في المؤسسة ومن شركات مقدمي الخدمات، بموجب الأمر الإداري الصادر عن رئيس مجلس الإدارة – المدير العام رقم 55 تاريخ 9/12/2013، اتخاذ كل الإجراءات والاحتياطات والتدابير اللازمة لمواجهة هذه العاصفة والبقاء في جهوزية تامة لتصليح أي عطل قد يطرأ على شبكتي التوتر المتوسط والمنخفض. وذلك على أمل عدم حصول أضرار كبيرة وصدمات على الشبكة العامة من جراء هذه العاصفة.

مع الإشارة إلى أن المؤسسة كانت قد أنجزت الصيانات اللازمة على مجموعات الإنتاج وفق البرنامج المحدد مسبقا تحضيرا لتفصل الشتاء، وليس لديها أي مشاكل تقنية على هذا الصعيد”.

السابق
تعميم من دياب لاقفال المدارس الرسمية والخاصة غدا الأربعاء بسبب العاصفة
التالي
رحال يسأل أين توجد كلمة تعويم في الدستور؟