احتفال عيد الحبل بلا دنس في النبطية

احتفلت ثانوية السيدة للراهبات الانطونيات في النبطية بعيد “الحبل بلا دنس” شفيعة المدرسة، في قاعة مار انطونيوس، في حضور ممثل مطران صور للموارنة المونسنيور شربل عبدالله، مدعي عام النبطية القاضي نديم الناشف، الرئيسة العامة للراهبات الانطونيات الام جوديت هارون، رئيسة الثانوية الاخت لوسي عاقلة، رئيس لجنة الاهل عبدالله خازم ونائبه عبدالله عبد الله وعدد من الاعضاء، منفذ منطقة النبطية في “الحزب السوري القومي الاجتماعي” فخري طه، وشخصيات وفاعليات واساتذة الثانوية.

بعد صلاة شكر وتراتيل دينية بالمناسبة، وكلمات لكل من المربي ناصيف قاسم والمربيات مايا طباجة، أمل توبة، هدى كرم، وسهيلة نعمة، ألقت الام هارون كلمة تحدثت فيها عن “معاني المناسبة، وما تحمله من قيم المحبة والتسامح، والبشارة بشارة مريم العذراء”.

وقالت:”ان عيدنا اليوم يحمل مدلولات كثيرة وبعيدة الآفاق، فهو لم يعد للمسيحيين وحدهم منذ تنادى المسلمون والمسيحيون لتكريم العذراء مريم في ذكرى عيد البشارة في 25 آذار من كل عام، فجعلوا منه يوما وطنيا جامعا، موحدا جميع ابناء لبنان وبناته في محراب العبادة والتكريم والدعاء والتيقظ”.

بعد ذلك، قصت الام هارون والقاضي الناشف والام عاقلة قالبا من الحلوى احتفاء بالمناسبة، وتسلمت الاخت عاقلة هدايا تذكارية بالمناسبة من لجنة الاهل، ثم ألقى المربي راضي علوش قصيدة من وحي العيد.

السابق
سلسلة اجراءات اعلنتها قوى الامن الداخلي
التالي
أميركي يغفو ليجد