خطة لهزيمة الاسلاميين

نشرت الصحيفة مقالاً بعنوان “مجموعات المعارضة السورية المعتدلة تبدأ خطة لإلحاق الهزيمة بالاسلاميين”. وقال هال إن “قوات المعارضة السورية المعتدلة تأمل من خلال خطتها التي تتوجه إلى السوريين في المناطق التي تسيطر عليها، بالعمل على الحد من تنامي نفوذ الجماعات المسلحة المرتبطة بالقاعدة،

ومنها تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام “، مضيفاً أن هذه الحملة تعد السوريين بمزيد من المساعدات والخدمات كوسيلة لضمان عدم التحاقهم بالجماعات المرتبطة بالقاعدة أو التعاطف معها”.

وأشار هال إلى أن هذه الحملة تأتي بعد قيام جماعة الدولة الاسلامية في العراق والشام بتنظيم “أيام ترفيهية للعائلات” توزع خلاله شتى ألوان الطعام كما تفتح مدراس خاصة بها، فضلا عن محاكمها”.

ورأى كاتب المقال أن المعارضة السورية في المنفى وجناحها المسلح والمجلس العسكري الأعلى يأملون أن تعمل هذه الحملة على إعادة كسب تأييد السوريين لهم في المناطق التي تخضع لسيطرتهم”.

وفي مقابلة أجراها هال مع محمد أحد أعضاء المجلس العسكري الأعلى، أكد خلالها محمد أن “المواطنين السوريين لا يؤيدون الجماعات المسلحة المرتبطة بالقاعدة ولا أفكارهم المتطرفة، إلا أنهم يائسون ولا يستطيعون رفض أي مساعدة تقدمها هذه الجماعات لهم”.

وأشار محمد “تقديم الدعم للسوريين تعتبر الوسيلة المثلى لمنع القاعدة من تعزيز مكانتها في سوريا، لأنهم يشكلون خطراً ليس على سوريا فحسب بل على الغرب أيضاً”.

السابق
لا يحق لبيريز ونتنياهو تأبين مانديلا
التالي
حصة لبنان في المحكمة الدولية على 3 دفعات